الخميس , يونيو 17 2021

35 ألف طن إنتاج درعا من دبس البندورة

بلغت كميات دبس البندورة والكاتشب التي أنتجتها معامل الكونسروة بدرعا أكثر من 35 ألف طن .
وأشار مدير الصناعة بدرعا المهندس عبد الوحيد العوض أن عدد معامل الكونسروة العاملة فعلياً في درعا بلغ حتى نهاية شهر آب الماضي نحو 22 معملاً بطاقة إنتاجية تتراوح بين 50 و 250 طناً يومياً من ثمار البندورة للمعمل الواحد وذلك حسب عدد خطوط الانتاج واستطاعة كل معمل.

لفت العوض أن الكميات التي انتجتها المعامل الخاصة ، بلغت منذ بداية الموسم وحتى تاريخه أكثر من 35 ألف طن من معجون البندورة والكاتشب ، حيث تعمل المديرية على تأمين حاجة المنشآت من مستلزمات الإنتاج ولا سيما الفيول والمازوت وبالكميات المطلوبة لاستمرار الانتاج الذي يبدأ من بداية شهر آب من كل موسم ويستمر لغاية شهر تشرين الثاني.

حيث تتصدر درعا إنتاج البندورة في سورية وتوفر نحو نصف احتياجات سورية من هذا المحصول ، وقد قدرت زراعة درعا إنتاج هذا الموسم بأكثر من 480 ألف طن وهي من النوعيات المرغوبة لدى معامل الكونسروة التي تنتج معجون البندورة والكاتشب وغيره من المنتجات التي تغطي السوق المحلية ويتم تصدير قسم منه إلى بعض الدول العربية والاوروبية .

وقال مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال أن البندورة بالمحافظة تمتاز بالطعم والنكهة اللذيذة وحجم الحبة وشكلها المرغوب والإنتاج الوفير ، مقدراً المساحة المزروعة بنحو 3900 هكتار ، حيث تصل تقديرات الإنتاج إلى اكثر من 480 ألف طن.

وأشار الرحال إلى أن إنتاج المحافظة يغطي نسبة 70 إلى 80 بالمئة من احتياجات معامل الكونسروة في كل المحافظات السورية ، وتتم زراعة البندورة في حقول طفس ونوى وانخل وازرع وداعل وبلدات حوض اليرموك وغيرها من المناطق بالمحافظة.

الثورة

شاهد أيضاً

الدولار قرب ذروة شهر مع التركيز على التضخم

استقر الدولار قرب ذروة شهر مقابل سلة من العملات الأربعاء 16 يونيو في حين يحاول …

شارك