انخفاض أسعار الذهب عالمياً بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية

تراجعت أسعار الذهب عالمياً أدنى من 1,800 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية لآجل 10 أعوام أعلى 1.4% للمرة الأولى منذ فبراير (شباط) 2020.

وبحسب بورصة “وول ستريت” فإن سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل (نيسان) انخفض بنحو 0.9%، أو ما يعادل 15.30 دولار، ليصل إلى مستوى 1,790.60 دولار للأوقية (الأونصة) وذلك عند الساعة 2:15 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الثمين 0.7% مسجلاً 1,792.35 دولار للأوقية، بينما زاد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% إلى 90.28.

ويتسبّب ارتفاع عوائد سندات الخزينة بتقليل جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً، وتدفع بنفس الوقت الدولار للارتفاع مما يسبب الضغط أيضاً على المعدن الأصفر.

ويترقب المستثمرون اليوم الثاني من شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام مجلس النواب الأميركي خلال وقت لاحق من اليوم.

وأكد باول في شهادته أمام مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، أن الاقتصاد الأميركي لا يزال بعيداً عن تحقيق أهداف الفيدرالي بشأن التوظيف والتضخم.

وكشفت بيانات اقتصادية يوم الثلاثاء، عن ارتفاع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأميركية لأعلى مستوى في 3 أشهر، وزادت أسعار المنازل الأميركية بأكبر وتيرة شهرية منذ 2014.

شارك