آبل بصدد زيادة إنتاج آيفون بنحو 20% العام الجاري

دعت شركة “آبل” الأميركية الموردين الذين تتعامل معهم إلى تصنيع نحو 90 مليون جهاز “آيفون” من الجيل الجديد خلال العام الجاري بزيادة قدرها 20% عن شحنات هواتف الشركة الأميركية عام 2020.

ونقلت وكالة “بلومبرج” العالمية عن مصادر مقربة من “آبل” قولها: “تتوقع آبل إطلاق آيفون لأول مرة منذ طرح لقاحات كورونا مما سيفتح الباب أمام طلب إضافي على هواتف الشركة”.

وأوضحت المصادر لـ”بلومبرج” أن أجهزة آيفون الجديدة هي الثانية من “آبل” التي تعتمد تقنية 5G، وهو عامل إغراء رئيسي يدفع المستخدمين إلى ترقية أجهزتهم ويزيد من الطلب على هواتف الشركة.

وأشارت إلى أن تحديث هذا العام سيكون تدريجياً أكثر من iPhone 12 الذي أطلق العام الماضي، مع التركيز على تحسينات المعالج والكاميرا والعرض.

وتعتبر شركة “Huawei Technologies Co” التي تعاني من العقوبات الأميركية، عاملاً رئيسياً في زيادة طلبات الشحن من “آبل” وهو ما يدعو الشركة الأميركية للطلب من الموردين زيادة الإنتاج أيضاً.

وتعد “آبل” أكبر عملاء شركة “Taiwan Semiconductor Manufacturing Co” لصناعة الرقائق الرئيسية، وتسهم طلباتها الضخمة بجعل إطلاق آيفون الجديد حدثاً سنوياً يخطط له الموردون في جميع أنحاء آسيا لشهور مقدماً.

وتستعد “آبل” خلال العام الجاري أيضاً، لإطلاق العديد من المنتجات الأخرى بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook Pro الجديدة مع شرائح آبل المخصصة، وطرازات iPad mini المعاد تصميمها وطرازات iPad الجديدة، وساعات آبل مع شاشات محدثة.

شارك