مدير الغاز في دمشق وريفها: ستقلص مدة استلام اسطوانة الغاز إلى ما بين 65 و 75 يوماً

ناقش أعضاء مجلس محافظة دمشق مشكلة تأخر وصول رسائل استلام اسطوانة الغاز المنزلية، خلال اجتماع المجلس، حيث تجاوزت مدة انتظار الاستلام 100 يوم، ومنها ما وصل إلى 120 يوماً.

ورداً على التساؤلات قال مدير فرع دمشق وريفها للغاز حسن البطل بين إن هناك تحسناً في توريدات مادة الغاز حيث ستقلص مدة استلام أسطوانة الغاز إلى ما بين 65 و 75 يوماً خلال الفترة القادمة.

من جانبه أوضح مدير فرع دمشق للمحروقات أيمن حسن  أن توزيع 50 ليتر مازوت على المواطنين مرتبط بتوفر المادة ووصول التوريدات للبلاد والتي تؤثر عليها بشكل مباشر الإجراءات المفروضة على الشعب السوري.

كما وافق مجلس محافظة دمشق على رفع توصية إلى وزارة النفط لتعديل مخصصات سيارات التكاسي لتصبح 10 ليترات بنزين يتم توزيعها بشكل يومي.

إضافة إلى موافقته على رفع توصية جاءت بتقرير اللجنة الاقتصادية بالسماح للقطاع الخاص باستيراد مادة الفروج المبرد واللحوم المبردة وفق شروط وزارة الزراعة لجهة عملية الذبح والشروط الفنية بنسبة 30% من حاجة السوق المحلي.

ولفت رئيس اللجنة الاقتصادية في محافظة دمشق شادي سكرية إلى أن المنتج المحلي لا يغطي حاجة السوق، والحل لتوفير المادة هو السماح باستيرادها بشكل نظامي.

شام اف ام

شارك