الخميس , مايو 19 2022

هيئة الإشراف على التأمين تشرح خدماتها

11.jpg

ضمن برنامج متكامل تقوم هيئة الإشراف على التأمين بتقديم ندوات حوارية مع مؤسسات ووزارات الدولة لشرح خدمات التأمين في سورية وتحديدا التأمين الصحي وتأمين السيارات حيث بدأت من مديرية مالية دمشق ووزارة التربية واليوم مع وزارة الأقتصاد، فقد أوضحت أنه تم تعديل بوليصة التأمين الصحي لموظفي القطاع الإداري حيث ارتفعت مبالغ التغطيات خارج المشفى لمن لديه دواء مزمن إلى ٢٠٠ ألف ليرة متضمنة ( زيارة الطبيب ، أدوية ، تحاليل مخبرية ، أشعة ، أدوية مزمنة ) ، كما ارتفع قسط التأمين الصحي السنوي إلى ٦٠ ألف ليرة تدعمه الدولة من خلال الخزينة العامة والمؤسسة السورية للتأمين بحوالي ٢٥ ألف ليرة ويتحمل الموظف ٣٥ الف ليرة من خلال اقتطاع مبلغ شهري بنسبة ٣ % من راتبه المقطوع .

وأشارت الهيئة إلى زيادة تعويضات شركة التأمين في حوادث السيارات بحيث أصبح تعويض الوفاة ٥ ملايين ليرة عوضا عن مليونين ونصف المليون ليرة مع تعويض العجز الدائم بنسبة العجز مضروبة ب ٥ ملايين .

كما تطرقت أيضا إلى صندوق متضرري حوادث السير مجهولة المسبب حيث أصبح الصندوق يقدم تعويضات عن الوفاة مليونين ونصف ليرة وكذلك الأمر للعجز الدائم الكلي، أما العجز الدائم الجزئي فقد أصبح مليونين ونصف مضروبة بنسبة العجز ومصاريف العلاج مليون ليرة والعجز المؤقت بحد أقصى ٦ أشهر موزعة على ١٠٠ ألف ليرة لأول ثلاثة أشهر و٥٠ ألف للأشهر المتبقية .

شاهد أيضاً

الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق تعقد اجتماعها السنوي.. وقرارات مهمة من بينها تعيين الشلاح والقلاع رئيسين فخريين للغرفة.. وعدم فصل غرفة تجارة وصناعة طرطوس

رفعت الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق في ختام اجتماعها السنوي اليوم برقية لسيادة الرئيس الدكتور …

شارك