السبت , ديسمبر 3 2022

الواقع التطبيقي للقطاع السياحي .. خلال لقاء وزير السياحة بطلاب كلية السياحة

لقاء لوزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني مع طلاب كلية السياحة في المرحلة الجامعية والدراسات العليا في جامعة دمشق بحضور عميد الكلية د. رسلان خضور والكادر التدريسي وذلك ضمن اللقاءات العلمية التي تقيمها الكلية لربط التعليم النظري والعملي لتخريج كوادر كفوءة قادرة على دخول سوق العمل أكاديميا ومهنيا.

تضمن اللقاء عدة محاور تعنى بالقطاع السياحي من حيث دوره في تعزيز صورة سورية الحضارية ،تنوع المنتج السياحي،الاستثمار السياحي، مجالات شركات ومؤسسات السياحة والسفر ،خطة القطاع السياحي 2019-2030 والتي تهدف إلى تحقيق /110/ آلاف فرصة عمل و/120/الف سرير و/200/ ألف كرسي إطعام، لإعادة الألق للقطاع السياحي، إلى جانب الوقوف على الواقع السياحي وتطوراته.

أكد السيد الوزير على أهمية المنتج السياحي التعليمي ومخرجاته مما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة في القطاع السياحي بمختلف مجالاته من حيث الدلالة السياحية، إدارة المواقع السياحية، مكاتب أمامية، إدارة مشاريع سياحية، تسويق وترويج سياحي وعلوم سياحية وفندقية، منوها إلى أن ربط المخرج العلمي في الواقع العملي مسؤولية تقع على عاتق وزارة السياحة والقطاع الخاص مشيرا إلى مشروع تعديل القانون 198 الخاص بتشغيل وترخيص المنشآت السياحية لتضمين إلزام المنشآت بتوظيف خريجي كليات السياحة والمعاهد والمدارس الفندقية.

أوضح د. خضور أهمية هذه اللقاءات العلمية مع المختصين في الشأن السياحي لربط التعليم النظري بالتطبيقي للوقوف على الواقع العملي والتحديات التي تواجهه والسياسات المتبعة الأمر الذي يساهم في صقل خبرات ومهارات الطلاب وتعريفهم صناعة السياحة ودورها الاقتصادي الهام.

شاهد أيضاً

أكثر من 22 ملياراً إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة لغاية تشرين الأول الماضي

حققت المؤسسة العامة للمناطق الحرة زيادة في إيراداتها لعام 2022 مقارنة مع العام الماضي، حيث …

شارك