السبت , ديسمبر 3 2022

بنك سورية الدولي الإسلامي يعقد اللقاء السنوي لموظفيه في محافظة حلب مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية

أقام بنك سورية الدولي الإسلامي بتاريخ 13/9/2022 اللقاء السنوي لموظفيه في محافظة حلب مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية بحضور سماحة مفتي دمشق رئيس الهيئة الشرعية الدكتور عبد الفتاح البزم وفضيلة الدكتور يوسف شنار نائب رئيس الهيئة والسيد أحمد نحاس عضو مجلس إدارة البنك كما حضر اللقاء السيد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك برفقة عدد من أعضاء الإدارة العليا إلى جانب موظفي البنك في حلب.
– واستهل سماحة المفتي حديثه بالثناء على موظفي البنك وجهودهم المبذولة في سبيل الإرتقاء بمؤسسة كبيرة ورائدة في العمل المصرفي الإسلامي من خلال تحمل مسؤولياتهم والإلتزام بتطبيق معايير العمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.
وأكد على أن نجاح أي مؤسسة لا يكون إلا من خلال تطبيقها السليم لأخلاقيات وسلوكيات العمل والالتزام بها، وأوضح أهمية المصارف الإسلامية في تحقيق التنمية بمختلف أشكالها وعلى رأسها التنمية الاقتصادية، الأمر الذي يؤكد أن النظام المالي الإسلامي هو نظام قوي أصبحت دول الغرب تعتد به وتسير على نهجه إيماناً منها بأنه يغطي ويحمي كافة متطلبات الحياة في كل زمان ومكان.
وشدد على أهمية التزام المصارف الإسلامية بالسياسات والاجراءات وتوجيهات هيئة الرقابة الشرعية بما ينعكس ايجاباً على جميع الأطراف ذات الصلة بعمل البنك.
– فضيلة الدكتور يوسف شنار نائب رئيس هيئة الرقابة الشرعية أكد على أن المصارف الإسلامية مدينة بوجودها للعلماء الغيورين على هذا الدين وعلى هذه الأمة، وبالتالي فقد مثلت الهيئات الشرعية طوق النجاة للمصارف الإسلامية، وصمام الأمان في البنك لحماية حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة مع البنك من مودعين ومساهمين وموظفين وذلك من خلال توجيهات هيئة الرقابة الشرعية وضبط المعاملات وسلوكيات وأخلاقيات العمل.
كما أكد على ضرورة الابتعاد عن كافة المعاملات التي فيها ربا وشبهاته وأثارها السلبية على حياتنا من الجانب الاقتصادي والأخلاقي والديني، وحذر من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية من التعامل بذلك.
وحث الموظفين على التعاون فيما بينهم والتناصح وتبادل الخبرات من خلال التعاون وزرع المحبة وأثنى على الرقي في سلوكيات الموظفين فيما بينهم أثناء العمل وخارجه لما يحمل كل موظف مسؤولية السمعة للبنك أن يكون ضمن سلوك الجميع.
– الأستاذ أحمد نحاس عضو مجلس إدارة البنك أشار خلال اللقاء إلى أهمية عقد هذا النوع من اللقاءات لما له من دور في تطوير أداء الموظفين وتعزيز المكاسب التي يحققوها في أعمالهم بما ينعكس إيجاباً على نتائج البنك وأكد على ضرورة تنظيم انعقاء هذا اللقاء بشكل دوري إيماناً من إدارة البنك بأهمية التواصل مع كافة الموظفين بكافة مستوياتهم الإدارية.
– الأستاذ بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك أكد خلال اللقاء إلى أن البنك يؤمن بأن كل موظف من موظفيه هو جزء لا يتجزأ من أسرة البنك، ومساهم أساسي في مسيرة نجاحه.
وأضاف: إن الإنجازات التي نحتفي بها عاماً بعد آخر، ما هي إلا ثمرة جهودكم المخلصة وتفانيكم الدؤوب في العمل، لقد حققنا نتائج متميزة على مختلف الأصعدة خلال الفترة السابقة رغم كل الظروف المحيطة لا سيما فيما يتعلق بتطوير البنية الأساسية التكنولوجية للبنك والخدمات الإلكترونية وتحديث قنواتنا الرقمية، وهذه الإنجازات تعد حافزاً لنعمل بهمة عالية وعزم أكبر على السير قدماً لتحقيق انجازات أكبر وتعزيز نجاحاتنا للوصول إلى مانصبو إليه، وأنا على ثقة بأنكم قادرون على تحقيق ذلك بجهودكم وإخلاصكم وتفانيكم في تحمل مسؤولياتكم وواجباتكم تجاه هذه المؤسسة الكريمة، وبما ينعكس ايجاباً على الجميع من مساهمين ومتعاملين وعاملين ويخدم اقتصادنا الوطني.
وقد استمعت الهيئة الشرعية إلى بعض التساؤلات والاستفسارات الشرعية في المعاملات وتمت الإجابة عليها في حوار بناء ومثمر في نطاق العمل المصرفي الإسلامي.
كما وتعتبر هذه اللقاءات حافزاً وداعماً لتصحيح مسيرة العمل والتطوير في منهجية البنك نحو طريق سليم وآمن ..

شاهد أيضاً

أكثر من 22 ملياراً إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة لغاية تشرين الأول الماضي

حققت المؤسسة العامة للمناطق الحرة زيادة في إيراداتها لعام 2022 مقارنة مع العام الماضي، حيث …

شارك