غرفة الصناعة تتبنى إنشاء مشروع الألواح الكهروشمسية في عدرا الصناعية

ناقش مجلس إدارة  غرفة صناعة دمشق وريفها برئاسة رئيس الغرفة غزوان المصري متابعة وإقرار خطط العمل المتعلقة بتطوير إستراتيجية عمل غرفة صناعة دمشق وريفها ومناقشة توفير الكهرباء عبر الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة للصناعيين.

وتقدم أعضاء مجلس إدارة الغرفة في بداية الاجتماع  بأحر التعازي وأصدق المواساة لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبـراهـيـم رئيسي ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسـين أمـير عبد اللهيان ورفـاقهما.
وتم تقديم عرض تفصيلي للميزانية الختامية للعام 2023 والموازنة التقديرية للعام 2024 والمصادقة عليها وإحالتها للهيئة العامة للمصادقة أصولاً وكذلك المصادقة على الميزانية الختامية للجنة صناعة السينما والتلفزيون للعام 2023.
وتحضيراً لعقد اجتماع الهيئة العامة لغرفة صناعة دمشق وريفها للعام 2024 تم اقرار دعوة أعضاء الهيئة العامة للغرفة لحضور الاجتماع المزمع عقده بتاريخ 29/6/2024
وبيَّن أعضاء المجلس أنه نتيجة للمشاركة الناجحة لغرفة صناعة دمشق وريفها بأعمال مؤتمر العمل الدولي العام الفائت ولمتابعة توصياته وما تم العمل عليها تم تسمية المشاركين من أعضاء الغرفة في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف والذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 14 حزيران 2024.
وتطرق المجلس إلى أنه  نظراً لارتفاع تكاليف الطاقة الكهربائية الصناعية والمشاكل الكهربائية التي تحدث على عدد من شبكات الكهرباء في عدة مناطق صناعية، الأمر الذي  أدى إلى ارتفاع الطلب الصناعي على ألواح الطاقة الشمسية،  وعليه تمت مناقشة  مشروع إنشاء توليد طاقة كهربائية عبر ألواح الطاقة الشمسية على أرض غرفة صناعة دمشق وريفها بمدينة عدرا الصناعية وتشكيل لجنة لإعداد دراسة متكاملة للمشروع بكافة جوانبه، وذلك لتغطية جزء من حاجات الصناعيين للكهرباء في مدينة عدرا الصناعية واستفادتهم من هذا المشروع.
وأكد المصري على أنه من واجب الغرفة الإضاءة على مشاريع الطاقة المتجددة وأن يكون هذا الطرح محوراً أساسياً في كل اجتماع مع الصناعيين، والمشاركة في إقامة مشاريع الطاقات المتجددة لتوفير هذه الخدمة للصناعيين وتخفيف الأعباء عنهم.
وخلال استعراض الحضور المقترحات للخطة الاستراتيجية لعمل الغرفة للعامين القادمين والتعاون مع جميع الجهات المحلية والدولية خاصة بالمشاريع المتعلقة بدعم العمل الصناعي والصحة والسلامة المهنية أشار المصري  إلى تطلعات الغرفة في تحقيق بيئة عمل آمنة وصحية بالتشارك مع  الصناعيين ضمن منشآتهم وتوعية العاملين.

شارك