مساهمو بنك الشام يشيدون بأداء ونتائج البنك للعام الماضي..ويوافقون على زيادة رأسماله إلى 40 مليار ليرة وتأسيس شركة عقارية تابعة للبنك

أشاد عدد من مساهمي بنك الشام خلال مداخلاتهم في اجتماع الهيئة العامة للبنك الذي عقد اليوم في فندق الشام بدمشق بالنتائج المالية الجيدة التي حققها البنك العام الماضي والتي نتج عنها توزيع أسهم مجانية على المساهمين بنسبة 233%.
واعتبر المساهمين أن هذه النتائج تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة البنك لتطوير العمل والأداء، كما عبر المساهمون عن رضاهم الكامل لطريقة تنظيم الاجتماع والاهتمام بالمساهمين.
وخلال الاجتماع تم استعراض خطة البنك للعام الحالي والتي تضمنت زيادة محفظة تمويل الشركات الإنتاجية وخاصة للمنتجة لبدائل المستوردات حسب القرار ٢٠٤.
كما تضمنت الخطة زيادة حصة تمويل الطاقة البديلة في التمويل الشخصي وزيادة المحفظة الاستثمارية في الشركات المدرجة في سوق دمشق للأوراق الماليةإضافة إلى عمل البنك على التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية والدفع الإلكتروني.
ووافقت الهيئة العامة للبنك على تأسيس شركة محدودة المسؤولية مملوكة بالكامل للبنك غايتها ممارسة نشاط المقاولات والعقارات، وأكدت إدارة البنك أن هنالك خطة عامل جاهزة لهذهالشركة .
وتطرق الاجتماع إلى الاجراءات التي تقوم بها إدارة البنك فيما يخص استعادة الأموال الموجودة لدى شركة دار الاستثمار الكويتية ورفع العقوبات الأمريكية المفروضة على البنك، حيث تم استعراض كل ما تم في هذا المجال بكل شفافية ووضوح ووضع المساهمين بآخر المستجدات.
شارك