معرض الزهور الدولي فعالية بيئية ثقافية سياحية….. وزير السياحة .. الزهور هي رمز السلام وسورية بلد السلام ودمشق كانت ومازالت مقصدا لكافة الزوار والمحبين

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس إطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته /44/ والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بحضور وزيرا السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني والزراعة م. حسان قطنا ومحافظ دمشق م. طارق كريشاتي.

يضم المعرض 237 جناح من الشركات المنتجة والمستوردة للنباتات والأزهار والمهتمة بالمنتجات الطبية والعطرية ومستلزمات تربية النباتات وتنسيق الحدائق، منتجي وبائعي زهور القطف، مربي النحل ومنتجي العسل.

/60/ مشاركة أعمال يدوية والأسر المنتجة و20 حرفي من حاضنة دمر التراثية.

كما تنوعت المشاركات الدولية من العراق ، لبنان، مصر، سلطنة عمان .

وزير السياحة أكد على أن دمشق الفيحاء تستضيف كل عام هذا المعرض الذي أصبح فعالية للبيئة والورود وأضيفت عليه فعاليات متعددة زراعية وبيئية وطبيعية وثقافية وفعاليات موجهة للأسرة والطفولة، كما ان التراث الوطني اللامادي أصبح له نصيب من نسخة هذا المعرض.

وأوضح الوزير ان المعرض يقدم رسالة للبيئة والسلام والوردة الشامية هي شعارنا الدائم المتجدد موضحاً ان هدف المعرض هو نشر رسالة المحبة والسلام ورسالة سورية المتجددة والمنتصرة دائما بشعبها وجيشها وقائدها.

وزير الزراعة بين ان هذا المعرض يشكل فرصة للمواطنين السوريين لتذكر أنواع النباتات وعودة الحدائق المنزلية والشرفات لأنها تعتبر جزء من حياة كل أسرة سورية كما أنه فرصة لأطفالنا للتعرف على البيئة وكيف يجب ان نحافظ عليها.

محافظ دمشق صرح أن ما يميز المعرض هذا العام هو المشاركة الواسعة للدول الصديقة الى جانب كونه منصة مهمة جدا للتواصل بين اصحاب المشاتل والأزهار وبين الدول العربية لتبادل الخبرات، لافتاً انه منصة ترفيهية لأهالي مدينة دمشق والمحافظات الأخرى بعد الانتهاء من العام الدراسي.

يذكر ان المعرض الذي ستستمر فعالياته لغاية 14 تموز المقبل يتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية وفنية كعروض إنارة وسينما الهواء الطلق وحفلات فنية ترفيهية وأنشطة تفاعلية للأطفال بالإضافة إلى أماكن مخصصة لبيع المأكولات بأسعار رمزية…

 

شارك