الدكتور المهندس معد المدلجي يستقبل رئيس بلدية طهران ” علي رضا زاكاني ” والوفد المرافق له

أكدَّ رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي خلال استقباله اليوم رئيس بلدية طهران ” علي رضا زاكاني ” والوفد المرافق له على عمق العلاقات السورية الايرانية وجذورها التاريخية في مختلف المجالات، مشيداً بمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووقوفها إلى جانب الشعب السوري خلال الحرب الإرهابية الظالمة التي تعرضت لها سورية، حيث امتزجت دماء شهداء البلدين على أرض سورية في مواجهة الإرهاب.
واستعرض رئيس مجلس مدينة حلب مراحل تطور المدينة بدايةً من المدينة القديمة والمسجلة على لائحة التراث العالمي لدى منظمة اليونسكو إلى حلب الحديثة وتطورها عبر الزمن، منوهاً بأن الإرهاب حاول تدمير المدينة بشكل كامل ومحو تاريخها وتراثها إلا أن صمود أبناء حلب إلى جانب تضحيات أبطال الجيش العربي السوري ودعم الدول الصديقة وعلى رأسها إيران حال دون ذلك.
من جانبه أعرب ” زاكاني” عن سعادته بزيارة مدينة حلب، لافتاً الى مكانة حلب الإقتصادية والتاريخية، وامكانية تعزيز التعاون مع بلدية حلب يساهم في التقدم العلمي والحضاري.
وأضاف ” زاكاني ” إن امتزاج دماء شهداء البلدين على أرض حلب يفرض علينا واجب تجاه المدينة في إعادة اعمارها، مبيناً أهمية تعزيز التعاون والإستفادة من خبرات البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
حضر اللقاء القنصل الإيراني بحلب السيد نواب نوري والمعنين في مجلس مدينة حلب.
شارك