مجلس مدينة حلب تختتم دورة “التحكيم والتوفيق” التخصصية

اختتمت في مجلس مدينة حلب دورة “التحكيم والتوفيق” التخصصية التي أقيمت بالتعاون مع مركز الشهباء للتوفيق والتحكيم وشارك بها عدداً من أعضاء مجلس المدينة والمدراء المركزيين ورؤوساء الشعب في مجلس مدينة حلب.
حيث تم في ختام الدورة تقديم الدروع وتوزيع الشهادات للمشاركين بحضور رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي.
مدير مركز الشهباء للتوفيق والتحكيم المحامي محمود بستاني بيَّن أنه في هذه الدورة تم تسليط الضوء على قانون التحكيم الوارد في قانون مجلس الدولة رقم ٣٢ لعام ٢٠١٩م، لافتاً إلى أن المحاضرون كانوا من النخبة المشتغلة بالتحكيم قضاة ومستشارين، وكانت دورة مميزة من حيث الحضور بوجود مدراء ورجال قانون واقتصاديون مهتمون بالعمل التحكيمي، لافتاً إلى أن الهدف من الدورة هو نشر ثقافة التحكيم في فض النزاعات والخلافات في أمور التعاقدات والإجراءات القانونية الأخرى وذلك في إطار الوعي المجتمعي العام.
وكانت محاور الدورة قد تضمنت؛ التعريف بالتحكيم واتفاق التحكيم، وتشكيل هيئة التحكيم، وإجراءات التحكيم، وحكم التحكيم، ودعوى البطلان، وإكساء حكم التحكيم ومراكز التحكيم.
حاضر بالدورة القاضي محمد الموسى اليتيم والقاضي المستشار سامر زينو والقاضي المستشار عمران الحداد والقاضي المستشار حسين الأحمد والقاضي المستشار أحمد رائد حاج قدور والمحامي محمود بستاني.
وحضرت الفعالية القاضي فاطمة دهان كممثلة عن وزارة العدل ومشرفة على الدورة المسماة من قبل الوزارة.
شارك