بآجل 4 سنوات وبنطاق مستهدف بقيمة 150 مليار ليرة … المالية تعلن عن المزاد الخامس للأوراق المالية للعام الحالي

وأوضحت في بيان لها أن المزاد يقام يوم الإثنين 7/10/2024، ليكون تاريخ التسوية 16/10/2024.

ونوه بأنه يحق للمصارف العاملة الخاصة والعامة ولشركات الوساطة المالية المؤهلة المشاركة في المزاد بشكل مباشر، كما يحق للأفراد الطبيعيين والاعتباريين المشاركة من خلال فتح حساب لدى أي من شركات الوساطة المالية أو لدى أي من المصارف العاملة المؤهلة للاكتتاب على هذه السندات أيضاً.

علماً بأن تداول هذه الورقة المالية متاح في سوق دمشق للأوراق المالية، ما يعطيها ميزة السيولة، بالإضافة للاستفادة من الفوائد التي سيتم منحها نصف سنوياً بنسبة فائدة ستتحدد بناءً على العروض المقدمة والتي سيعلن عنها بعد انتهاء أعمال الاكتتاب.

يأتي هذا الإصدار ضمن موعده في روزنامة مزادات الأوراق المالية الحكومية لعام 2024.

وأنهت وزارة المالية إجراءات المزاد الرابع للأوراق المالية الحكومية لعام 2024 للاكتتاب على سندات خزينة وأنه تم وفق ما هو مخطط له ومعلن ضمن روزنامة الأوراق المالية الحكومية لعام 2024، والتي حددت موعد 5/8/2024 لإصدار سندات خزينة بآجل /5/ سنوات وبنطاق إصدار مستهدف بقيمة /250/ مليار ليرة سورية، علماً أن القيمة الاسمية للسند الواحد تبلغ /2/ مليون ليرة سورية.

حيث تم قبول /9/ عروض مقدمة للاكتتاب على السندات المصدرة، وقد بلغ معدل العائد المرجح للسندات المخصصة 9.89 بالمئة من القيمة الاسمية للسند توزع بشكل نصف سنوي لحملة السندات في حينه، علماً أن موعد التسوية سيكون في 13/8/2024 وهو موعد تحويل الأموال من حسابات العارضين الفائزين بالمزاد إلى حساب الأوراق المالية الحكومية المفتوح لوزارة المالية لدى مصرف سورية المركزي، وتستحق هذه الأوراق بتاريخ 13/8/2029.

وتوضح وزارة المالية أن هذه الورقة المالية الحكومية قابلة للتداول في سوق دمشق للأوراق المالية أي يسمح ببيعها وشرائها في سوق دمشق للأوراق المالية وفق نظام تسجيل وإيداع وتداول سندات الخزينة في سوق دمشق للأوراق المالية رقم 1622 لعام 2022.

وتمت إجراءات المزاد وفقاً للدليل الإجرائي للمرسوم 60 لعام 2007 الناظم لإصدار الأوراق المالية الحكومية في سورية.

شارك