بدأ مجلس مدينة حلب أعمال دورته العادية الخامسة لهذا العام ناقش في جلستها الأولى مشاريع القرارات والطلبات المقدمة من لجان المجلس ومديرياته، بالإضافة إلى تقرير المكتب التنفيذي والعديد من القضايا الخدمية المهمة.

حيث تم الموافقة على طلب المنظمة الفلندية للإغاثة رغبتها بتنفيذ مشروع مبادرات مجتمعية في حلب القديمة، ومبادرة أهلية لإنارة محاور ضاحية الأسد، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مجلس المدينة.
كما صوت المجلس على إلغاء الإشغال وعدم الموافقة على ترخيص أي إشغال ضمن محاور التلل وباب جنين وشارع الإكسبرس بحي الفرقان، حيث تم احداث ساحتين كأسواق بديلة عن سوق باب جنين جانب ساحة كراج هنانو القديم ،
ورفع توصية إلى قيادة شرطة المحافظة لوضع دوريات ثابتة في بعض محاور المدينة لمنع مخالفات الإشغالات، وتعديل سعر متر الإشغال لشركتي سيرتيل و Mtn، وتعديل الغرامة المالية على كل من يقوم بإشغال الأملاك بدون ترخيص، وتشكيل لجنة من أعضاء المجلس مهمتها تقديم مقترح لكيفية تفعيل عمل هيئة الشاغلين في المباني السكنية للقيام بدورها بالشكل المطلوب.
كذلك تم الموافقة على عدد من طلبات الإيواء في مساكن مجلس المدينة ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير الخاصة بالإيواء، إضافة إلى الموافقة على عدد من القرارات المالية المتعلقة بموازنة مجلس المدينة وتوزيع حصة الفرد الواحد من عدد السكان للربع الثالث لعام ٢٠٢٤.
وفي مستهل أعمال الجلسة استعرض رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي أبرز الأعمال والمشاريع التي يتم العمل عليها حالياً، مبيناً أنه تم مؤخراً افتتاح أربعة أسواق تقليدية جديدة في حلب القديمة، ويجري العمل على ترميم ثلاثة أسواق أخرى، إضافة إلى استمرار العمل بمشروع شق الطرقات وتنفيذ البنى التحتية في منطقة ضاحية النصر (W3) وكذلك مواصلة العمل بمشروع تنفيذ مركز الانطلاق في باب جنين .
كما أشار الدكتور المدلجي إلى أن المجلس يسعى لتعزيز إيرادات الخزينة من خلال العمل على تنشيط الاستثمار لأملاك المجلس وتفعيل المشاريع الاستثمارية، كاشفاً عن العديد من المشاريع التي يقوم مجلس المدينة بدراستها والعمل عليها حالياً وتسهم في تعزيز إيرادات مجلس المدينة، وبالتالي رفع مستوى الخدمات وتنظيم وتحسين المدينة.
وفي ختام الجلسة تحدث رئيس وفد مجلس مدينة حلب إلى مدينة طرطوس عن الزيارة لمدينة طرطوس وما أثمرت عنه هذه الزيارة من تبادل للخبرات والأفكار بين مجلسي المدينتين، ناقلاً تحيات وتقدير رئيس وأعضاء مجلس مدينة طرطوس إلى رئيس وأعضاء مجلس مدينة حلب، وتم تقديم درع تذكاري باسم مجلس مدينة طرطوس إلى مجلس مدينة حلب.
ويستكمل المجلس غداً أعمال دورته بحضور بعض مدراء الشركات والمؤسسات العامة لمناقشة الأمور الخدمية المتعلقة بعملها والتنسيق والتعاون مع مجلس المدينة.
شارك