محافظ اللاذقية: على رؤساء الوحدات الإدارية تحمّل مسؤولياتهم أمام مجتمعاتهم التي انتخبتهم

أكد محافظ اللاذقية خالد أباظة العمل على تكثيف الجهود قبل العواصف المطرية واتخاذ جميع الإجراءات لضمان حسن نقل المياه إلى مصباتها والعمل ضمن خطة متكاملة والتنفيذ للمشروعات ذات الأولوية بهذا المجال.

وخلال جولة تفقدية لأعمال الاستعداد للشتاء التي يقوم بها مجلس مدينة اللاذقية وشركة الصرف الصحي، شدد أباظة على المتابعة الدورية لتعزيل وتنظيف المصارف المطرية والشوايات من قبل الجهات المعنية لتلافي الحالات الفيضانية أثناء الغزارات المطرية.

وعقب عرض رئيس مجلس المدينة ومدير شركة الصرف الصحي لصعوبات العمل خاصة خلال الهطلات المطرية الغزيرة التي تفوق القدرة التصميمية للقنوات والمقترحات لدرء الفيضانات والتخفيف منها، وجّه أباظة بالمباشرة بتنفيذ مشروع لشركة الصرف الصحي مع فرع متاع 6، لإنشاء خط جديد بطول 75 متراً وقطر 60 سم، في شارع الكورنيش الغربي أمام مبنى الكازينو، يحمل الغزارات الشديدة إلى البحر، لمعالجة حالات الاختناقات والفيضانات المتكررة في الموقع، مع المتابعة الدورية لإنجازه خلال فترة قصيرة.

وتفقد محافظ اللاذقية الأعمال المنفذة على المحاور الأكثر عرضة للاختناقات، انطلاقاً من باب المرفأ بالقرب من مديرية الجمارك، مروراً بالكورنيش الغربي، ودواري الأزهري وعدن وموقع المنطقة الحرة، وصولاً إلى تقاطع حي قنينص مع شارع الجمهورية.

وأكد أباظة ضرورة عقد اجتماع يضم المعنيين بهذا القطاع لمناقشة مجموعة من المشروعات والمقترحات لمعالجة الاختناقات على كامل الشبكة، ومنها إنشاء خط مطري مزدوج يصل بين الحوض التجميعي للمياه وبين البحر، مكلفاً مدير عام شركة الصرف الصحي، دراسة إدارة الغزارات المطرية على دوار الثورة قبل وصولها إلى دوار الأزهري ومعالجة الاختناق على دوار عدن.

وفي السياق، أكد مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية رواد عثمان لـ«الوطن»، أنه وفقاً لتوجيهات محافظ اللاذقية يتم تكثيف عمل ورشات الشركة في تعزيل وتسليك وصيانة وإنشاء فوهات مطرية على كامل الخط البحري.

وبيّن عثمان، أن الأعمال المكثفة تهدف لضمان أداء أمثل لفوهات التصريف المطري والشوايات خلال الهطلات المطرية على مستوى المدينة بشكل كامل.

يشار إلى أن أعمال تسليك وتنظيف الفوهات المطرية كانت بدأت منذ فترة للاستعداد للموسم المطري، وتتركز حالياً على المحاور التي تشهد اختناقات على كامل الخط من الكورنيش الجنوبي حتى دوار الأزهري مروراً بالشارع أمام حديقة البطرني واتحاد العمال ودوار المحكمة، وفقاً لما ذكره عثمان.

كما اجتمع المحافظ أباظة مع رؤساء الوحدات الإدارية ومديري الجهات الخدمية وأعضاء مجلس المحافظة وأمناء وأعضاء قيادة الشعب الحزبية في مدينة اللاذقية ومنطقتها، ومخاتير الأحياء في المدينة.

وفي الاجتماع الذي حمل عنوان «تعزيز دور المجالس المحلية في مجتمعاتها، وتحملهم مسؤوليات العمل»، أكد أباظة أن لكل وحدة إدارية طبيعة معينة، وأولويات ومشاكل تواجه المجتمع المحلي فيها تختلف عن غيرها، والمطلوب من رؤساء الوحدات الإدارية ومنهم مجلس مدينة اللاذقية، توفير مستلزمات العمل، وإنجاز المهام المطلوبة منهم، وتحملهم مسؤولياتهم أمام مجتمعاتهم التي انتخبتهم ليكونوا في مواقع المسؤولية.

وذكر أن إدارة الموارد المتوفرة واستثمارها بالشكل الأمثل لتخديم المجتمعات المحلية يجب أن تقترن بالعدالة، ليكون لها الأثر الايجابي المطلوب، والحصول على الرضى العام، وأن يتلمس المواطن التحسن بالخدمات وما ينفذ منها على أرض الواقع.

ودعا أباظة إلى تعزيز التواصل لنقل الشكاوي بين مديري المؤسسات، ورؤساء الوحدات ومخاتير الأحياء، والحرص على عدم تجاهل أي شكوى مع إعلام المحافظة بالمعالجة، وكلف عضوي المكتب التنفيذي لقطاعات المدن والبلدات والبلديات متابعة كل الطلبات والكتب من الوحدات الإدارية والمخاتير، وعرضها على المحافظ للمعالجة، ونوه بضرورة العمل وفق أولويات، منها التصريف المطري وباقي القطاعات الحيوية من مياه الشرب والنقل وغيرها.

شارك