بلغت إيرادات تينسنت خلال الربع الثاني نحو 16.5 مليار دولار

#أرباح تينسنت الصينية تسجّل 4.7 مليار دولار في 3 أشهر

ارتفعت أرباح “شركة تينسنت” (Tencent) الصينية العاملة ضمن مجال الإنترنت والألعاب إلى 4.77 مليار دولار (33.11 مليار يوان) خلال الربع الثاني من 2020 أي بزيادة بلغت 37% عما كانت عليه للفترة الماثلة من 2019.

وبحسب بيانات الشركة الصينية الصادرة اليوم الأربعاء فإن الأرباح زادت بفضل الإقبال الجيد من المستخدمين على الألعاب خلال فترة الإغلاق العام الذي شهده العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت “تينسنت” الصينية أن إيراداتها زادت بنحو 29% على أساس سنوي لتصل إلى 16.5 مليار دولار (114.88 مليار يوان) خلال الربع المنتهي في يونيو (حزيران) الماضي.

وتجاوزت إيرادات شركة الألعاب الصينية توقعات المحللين التي كانت تشير إلى أنها ستكون 16.1 مليار دولار (112.93 مليار يوان) في الربع الثاني من 2020.

وصعدت إيرادات “تينسنت” من قطاع الألعاب عبر الإنترنت لوحده، وهو أكبر مصدر للدخل في الشركة، بنحو 40% خلال الربع الثاني لتصل إلى 38.29 مليار دولار.

وشهدت “تينسنت” استمراراً ونمواً بقطاع الألعاب محلياً، وزاد عدد المستخدمين حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أجبر الناس على البقاء في منازلهم.

بالمقابل، أكدت الشركة الصينية أن قطاع الإعلان والأعمال السحابية تأثر سلباً بسبب كورونا، الذي أدى إلى ضعف الطلب على الإعلانات خلال فترة الحجر الصحي.

وبلغت القيمة التسويقية لـ”شركة تينسنت” (Tencent) الصينية للألعاب والإنترنت نحو 670 مليار دولار متفوقة على “شركة فيسبوك” الأميركية البالغة قيمتها 657.8 مليار دولار، لتصبح الشركة الصينية أكبر منصة تواصل اجتماعي عالمياً من حيث القيمة التسويقية.

ويتوقع أن تستغل “تينسنت” التي يطلق عليها اسم “قوة ألعاب الجوال العالمية”، وضعها الجيد، وتتوسع خارجاً عبر تشغيل أكثر من 480 لعبة محمولة.

وتمتلك “تينسنت” نظاماً مليئاً بالألعاب والشبكات الاجتماعية والمدفوعات المحمولة والموسيقى ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى السحابة، ويضم تطبيق (WeChat) للتواصل الاجتماعي والرسائل والمدفوعات المحمولة أكثر من مليار مستخدم.

شارك