بيع أغلى خاروف حول العالم بنصف مليون دولار

 

باعت دار مزادات في اسكتلندا البريطانية، خروفاً يبلغ من العمر 6 أشهر، بمبلغ 490 ألف دولار (367.5 ألف جنيه إسترليني) ليكون بذلك أغلى خاروف في العالم.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية فإن، الخاروف الذي بيع في مدينة لانارك الاسكتلندية لثلاثة مزارعين هناك، بدأت المزاودة عليه بمبلغ 13.1 ألف دولار (10 آلاف جنيه إسترليني) قبل أن ينتهي الأمر وبيعه بنحو نصف مليون دولار.

وقال أحد مشتري الخاروف ويدعى جيف أيكن إن: “الكثير من مربي الماشية كانوا يراقبون الخروف، لأنه حيوان مميز، ويتمتع بمقاييس مثالية متناسقة”.

وأضاف أيكن “الخروف رائع، وهو مدعوم بأفضل الجينات، وتنافس على شراءه 7و8 أشخاص وهو ما أدى لارتفاع سعره، وعلى الأرجح سيكون نسله رائعاً”.

واكتسب الخروف المعروف قبل المزاد بلقب “الماسة المزدوجة” لقباً جديداً بعد بيعه، وهو “الخروف الأغلى في العالم” الذي احتدم التنافس عليه بدقائق معدودات، إلى أن رست مطرقة المزاد على أيكن وزملاءه.

وأشارت شبكة “سكاي نيوز” إلى أن أعلى سعر قد بيع فيه خروف من السلالة نفسها هو 308.4 ألف دولار (231 ألف جنيه إسترليني)، وذلك في عام 2009.

وتنحدر سلالة هذا الخاروف الأغلى في العالم، من جزيرة “تيكسل” وهي إحدى الجزر الشمالية الغربية قبالة هولندا، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية مختلفة.

شارك