جوجل تطلق وضعاً مخصّصاً للأطفال

تحاول جوجل إنشاء بيئات آمنة للأطفال بخدماتها، مع ميّزات مثل أدوات الرقابة الأبوية Family Link وقسم من متجر جوجل بلاي مع تطبيقات معتمدة من المعلمين، وقرّرت الشركة الأميركيّة أخيراً إطلاق وضع مخصّص للأطفال Kids Space ، إلى بعض أجهزة Android اللوحية.
تقول جوجل إنّ الفكرة وراء Kids Space هي مساعدتهم على أن يصبحوا مستكشفين للأشياء التي يحبونها، بعد أن يختاروا اهتماماتهم، وسيعرض لهم الوضع أشياء ليقرؤوها ويلعبوها ويصنعوها، ويمكن للأطفال تكييف الوضع مع هوياتهم أكثر قليلاً عن طريق إنشاء شخصية أو أفاتار.
ويبدو الوضع ملوّناً وسهل التنقل، إذ سيجد الأطفال مكتبة متنامية من الكتب والتطبيقات في علامات تبويب القراءة والتشغيل، وتعمل جوجل مع الناشرين لفتح الوصول إلى الكتب، وسيتمكن الأطفال في الولايات المتحدة من قراءة أكثر من 400 كتاب مجاناً في Kids Space .
حيث تتضمّن علامتا التبويب Watch and Make مقاطع فيديو من YouTube Kids، وتقول جوجل إنها “تشارك وتشجّع الأنشطة خارج الشاشة”، إذا لم يكن كلّ ذلك كافياً، يمكن للوالدين تنزيل المزيد من الأشياء لأطفالهم من جوجل Play .
الجهاز اللوحي الأول الذي سيشمل هذا الوضع هو Lenovo Tab M10 HD Gen 2 الجديد، ويحتوى على شاشة بزاوية عرض عريضة مقاس 10.1 بوصة عالية الدّقة ومكبّرات صوت، ويبدأ سعر الجهاز اللوحي من 129.99 دولاراً أميركيّاً وسيتوافر في وقت ما الشهر المقبل.
وسيكون Kids Space متاحاً على أجهزة Android اللوحيّة الأخرى قريباً، وجرّبت شركات أخرى تجارب الأجهزة اللوحيّة المصمّمة خصيصاً للأطفال ، ومن أبرز الأمثلة على ذلك أمازون.

وكالات

شارك