٢٢٩ مليون ليرة تداولات نهاية الأسبوع والمؤشر يرتفع ٧ نقاط

أنهى سوق دمشق للأوراق المالية الأسبوع الثالث من شهر أيلول بانخفاض على أحجام وقيم التداول حيث وصلت قيمة التداول إلى ٢٢٩ مليون ليرة بحجم تداول ٢٢٧ ألف سهم موزعة على ٤٠٥ صفقات.
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق ٧ نقاط ليقف عند ٧٣٥٥ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
ورغم ذلك توقع مدير التداول والإعلام في السوق أسامة حسن إن السوق بحالة جيدة من حيث قيم وأحجام التداول وهذا ما سيترجم مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي حيث ستكون هناك زيادة واضحة على أحجام وقيم التداول.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ٩٣ ألف سهم موزعة على ٩٢ صفقة بقيمة تداول ٨٢ مليون ليرة.
في حين تم تعديل السعر المرجعي لسهم بنك البركة سورية بسبب زيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم مجانية بقيمة ٥ مليارات و٥٠ مليون سهم.
وقد تصدر سهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٦١ ألف سهم موزعة على ٤٢ صفقة بقيمة تداول ٥٧ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٩٣٢ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية، ومن ثم جاء سهم بنك قطر الوطني سورية حيث تم تداول ١٢ ألف سهم موزعة على ٩ صفقات بقيمة تداول ٨ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧١٠ ليرات مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ١٠ آلاف سهم موزعة على ٢١ صفقة بقيمة تداول ٧ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨١٦ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية.
هذا وتستمر الجلسة الاستكشافية لسهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء وفق القرار ١٠٧٠ العائد لهيئة الأوراق والأسواق المالية إضافة إلى استمرار توقف سهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم عن التداول تبعا لقرار الهيئة رقم ٣٥.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الأهلية للنقل وسهم الشركة الأهلية لصناعة الزيوت وسهم الشركة السورية الكويتية للتأمين والوطنية للتأمين وسهم بنك سورية والخليج وسهم بنك عودة سورية وسهم بنك بيمو السعودي الفرنسي وسهم بنك بيبلوس وسهم بنك فرنسبنك سورية وسهم المصرف الدولي للتجارة والتمويل

الثورة

شارك