١٢٥ مليون ليرة تداولات الأسبوع الأول من تشرين الأول والمؤشر ينخفض ٤ نقاط

أنهى سوق دمشق للأوراق المالية تداولات الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول بحجم تداول ١٥٤ ألف سهم موزعة على ٢١٨ صفقة بقيمة تداول ١٢٥ مليون ليرة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق ٤ نقاط ليقف عند ٧٤٤١ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
هذا وقد أوضح مدير التداول والإعلام في السوق أسامة حسن أن التداولات تعتبر جيدة خاصة مع انتظار البيانات المالية للشركات المدرجة ليتم بذلك التعرف على الوضع المالي لكل شركة والذي يعد مؤشراً هاماً للمستثمرين للاستثمار بالأسهم.
في حين أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ٣٣ ألف سهم موزعة على ٥٥ صفقة بقيمة تداول ٢٤ مليون ليرة.
وكان لسهم بنك سورية الدولي الإسلامي المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ١٥ ألف سهم موزعة على ١٢ صفقة بقيمة تداول ٩ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٥٠ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٧ آلاف سهم موزعة على ١٢ صفقة بقيمة تداول ٧ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٩٨٠ ليرة منخفضاً عن اغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية والمهجر حيث تم تداول ٦ آلاف سهم موزعة على ١٣ صفقة بقيمة تداول ٣ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٧٠ ليرة منخفضاً عن اغلاق الجلسة الماضية.
بالمقابل لا يزال سهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم موقوفاً عن التداول تبعاً لقرار هيئة الأوراق والأسواق المالية مع استمرار الجلسة الاستكشافية لشركة نماء للوصول إلى سعر توازن للتداول.
في حين لم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الاهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وسهم شركة اسمنت البادية وسهم بنك بيبلوس وسهم بنك سورية والخليج.

الثورة

شارك