انخفاض الدولار عالمياً لأدنى مستوى في شهر

انخفض الدولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء أمام العملات الرئيسية مسجلاً أدنى مستوى له في شهر، نتيجة التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى حل حول صفقة التحفيز المالي الأميركي.

وبحسب بورصة “وول ستريت” فإن العملة الأميركية بحلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1,185.0 دولار.

وانخفض الدولار أيضاً، مقابل الين الياباني بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 104.95 ين، وتراجع أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% إلى 1,304.0 إسترليني.

وخلال نفس التوقيت أيضاً، هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3% إلى 92.79.

وجاء انخفاض الدولار مع تحسن شهية المخاطرة وسط تصريحات تشير إلى إمكانية التوصل لاتفاق تحفيز مالي، ويواصل وزير الخزانة الأميركي محادثاته بهذا الخصوص مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه سيقبل مساعدات أكبر على الرغم من معارضة حزبه الجمهوري، وأثارت تصريحاته الإقبال على بعض المخاطرة في تحركات أسواق العملة، وعزز ذلك آمال تحقيق انفراجة بشأن حزمة التحفيز المالي.

شارك