إيلون ماسك يقفز للمركز الثاني بقائمة أثرياء العالم

قفز مؤسس ومالك شركة صناعة السيارات الكهربائية “تسلا”، إيلون ماسك، إلى المرتبة الثانية في قائمة أثرياء العالم بثروة بلغت 127.9 مليار دولار متفوقاً على مؤسس “مايكروسوفت” بيل جيتس وخلف صاحب المرتبة الأولى جيف بيزوس مؤسس “أمازون” للتجارة الإلكترونية.

وبحسب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، أن ثروة ماسك زادت إلى هذا الحد، بفضل ارتفاع سعر سهم “تيسلا” يوم الإثنين بنسبة 6.5% مما أسهم بزيادة ثروة ماسك بمقدار 7.2 مليار دولار خلال يوم واحد.

وزادت ثروة ماسك منذ بداية عام 2020 بمقدار 100.3 مليار دولار، ويأتي التقدم في مراتب ثروة ماسك بسبب “شركة تسلا” التي تقترب قيمتها السوقية من 500 مليار دولار.

وتعد زيادة ثروة ماسك، هي أكبر زيادة في ثروة أي شخص وفقاً لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، الذي يشمل تصنيف أغنى 500 شخص في العالم، حيث كان في يناير (كانون الثاني) الماضي يحتل المرتبة 35 عالمياً.

ويحتل مؤسس “أمازون” جيف بيزوس رأس القائمة بثروة تقدر بحوالي 182 مليار دولار، بينما يأتي بيل جيتس مؤسس “مايكرسوفت” في المركز الثالث ضمن القائمة بثروة تبلغ 127.7 مليار دولار.

ويراقب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات حركة أثرياء العالم يومياً، حيث يتم تحديد ثروة كل شخص على أساس القيمة السوقية لمحفظة الأسهم والاستثمارات التي يمتلكها.

ويعد عام 2020 بالرغم من وجود كورونا، مربحاً لأغنى أغنياء العالم، حيث اكتسب أعضاء مؤشر بلومبرج بشكل جماعي 1.3 تريليون دولار منذ بداية العام.

شارك