ارتفاع أسعار الذهب عالمياً قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك قبل صدور قرار “مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي” بشأن السياسات النقدية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وبحسب بورصة “وول ستريت” فإن، سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير (شباط) ارتفعت بنحو 0.3% ليصل إلى 1,861.20 دولار للأوقية (الأونصة) وذلك بحلول الساعة 1:20 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1% مسجلاً 1,855.52 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجع أيضاً مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% إلى 90.24.

وجاء صعود أسعار الذهب عالمياً، بالتزامن مع انتظار قرار الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات بالإبقاء على السياسة النقدية التيسيرية.

ويترقب المستثمرون بيان السياسات الأخير لهذا العام الصادر عن الفدرالي الأميركي، والمقرر صدوره في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، إذ من المتوقع أن يُبقي المجلس على أسعار الفائدة عند صفر.

وأبدى أعضاء في “الكونجرس” الأميركي، ارتياحهم وتفاؤلهم يوم الثلاثاء بشأن إنهاء المواجهة المستمرة منذ أشهر بشأن التحفيز للتصدي لأزمة انتشار فيروس كورونا.

وبلغ الذهب أعلى مستوى له في أسبوع خلال التعاملات الصباحية ليوم الأربعاء، بعدما استند المعدن الأصفر إلى ارتفاع سجله في الجلسة السابقة بفضل آمال لمزيد من التحفيز الأميركي.

شارك