لجنة الجمارك والتموين تقدم 5 نصائح للتجار تلافياً للمخالفات..

لجنة الجمارك والتموين تقدم 5 نصائح للتجار تلافياً للمخالفات..

قدمت لجنة الجمارك والتموين في غرفة تجارة دمشق خمس نصائح للتجار بما يتعلق  البضائع لديهم.. وحمايتهم من المخالفات الجمركية.

وبينت غرفة تجارة دمشق اغ نه و بعد  تشكيل لجنة الجمارك التابعة لغرفة التجارة ، وكان هدفها إزالة الهوة الحاصلة بين التجار والجمارك ، والعمل لصالح الوطن والمواطن.
فقد تم الاتفاق مع الجمارك بأن يكون مع كل دورية جمارك تدخل المستودعات او المتاجر مندوب عن غرفة التجارة لتثبيت أن البضاعة وطنية الصنع او مستوردة بموجب بيانات أو مهربة .

و بعد عدة جولات ميدانية  و مناقشة أعضاء الجمارك في عدة قضايا ، تبين أنه يوجد تساهل في عدة أمور بسيطة يمكن أن تؤدي لمخالفات جمركية لا يحمد عقباها .. وبناء عليه تنصح اللجنة التجار والصناعيين بما يلي :

١_ التأكد بأن ملصق الصناعة السورية موجودا على كل منتج ، مخيطا على الألبسة والأقمشة، ومثبت على باقي البضائع .

٢_ أن يكون رقم السجل التجاري او الصناعي للمصنع  مذكورا على الستيكرز  و ذلك للتعريف على هوية المنتج، وكذلك بعض المواصفات الفنية .

٣_ ضرورة أن يحتفظ التاجر بفاتورة المصنع او المستورد وبأي قيمة .

٤_ ضرورة أن يحتفظ ببوليصة الشحن الداخلية  مرفقة مع الفاتورة .

٥_ ضرورة الا يشتري بضاعة مجهولة المصدر والمنشأ .

كما ويطلب من التجار والمحلات والمصانع أن يطلبوا ممثل غرفة التجارة عند تعرضهم لتفتيش من قبل دوريات الجمارك .

كما تسمية ثلاثة خبراء متخصصين بالبيانات الجمركية بغرفة تجارة دمشق وخلال أيام سيتم تسمية ٧٠خبير مهنة من جميع القطاعات من الهيئة العامة على مستوى مدينة دمشق ،

هذا و تسعى اللجنة بأن يتم تجديد للبيانات الجمركية  ٢٠١٧ / ٢٠١٨ بعد الكشف على البضاعة من قبل مديرية الجمارك و مندوب خبرة من غرفة تجارة دمشق ،

ورجت اللجنة التجار المنتسبين لغرفة تجارة دمشق تجديد انتسابهم بالغرفة لتسهيل تلبيتهم  عند طلب اي مندوب  وان يكونو من أعضاء الهيئة العامة لتعزيز موقفهم.

وذيل بيان الغرفة بأسماء لجنة الجمارك في غرفة تجارة دمشق  وهم عماد القباني والمهندس ياسر اكريم ومازن حسن ومحي الدين عرب الحلبي

شارك