٢ مليار و٥٠٠ مليون ليرة تداولات بورصة دمشق نهاية الأسبوع والمؤشر ينخفض ٨٢ نقطة

r46.jpg

سجلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية ارتفاعاً بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع مع تنفيذه ٣ صفقات ضخمة لسهم بنك سورية والخليج حيث وصلت قيمة التداول إلى ٢ مليار و٥٢٣ مليون ليرة بحجم تداول ٢ مليون و٩٢٢ ألف سهم موزعة على ٨٦٥ صفقة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق ٨٢ نقطة ليقف عند ١٠٠٨٨ نقطة بنسبة تغيير سالبة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ١٤٩ ألف سهم موزعة على ١٥٩ صفقة بقيمة تداول ١٨١ مليون ليرة، وقد تم تنفيذ ٣ صفقات ضخمة بحجم قدره مليون و٧٦٠ ألف سهم وقيمة تداول ٩٧٩ مليون ليرة ليصبح إجمالي حجم التداول مليون و٧٠٩ آلاف سهم وبقيمة تداول مليار و١٦٢ مليون ليرة.
وقد تصدر سهم بنك سورية والخليج المقدمة من حيث قيم التداول من خلال تنفيذ ٣ صفقات ضخمة ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ٤٠ ألف سهم موزعة على ٣٧ صفقة بقيمة تداول ٤٧ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١١٨٥ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٣٥ ألف سهم موزعة على ٢٨ صفقة بقيمة تداول ٣٧ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٤٩٢ ليرة منخفضاً عن إغلاق الجلسة الماضية.
في حين تستمر الجلسة الاستكشافية لسهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء وفقاً لقرار هيئة الأوراق والأسواق المالية.
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وسهم الاتحاد التعاوني للتأمين وسهم الشركة السورية الكويتية للتأمين وسهم المجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وسهم شركة الإسمنت وسهم بنك الأردن _ سورية.

الثورة

شارك