سورية الإسلامي يطلق خدمة الدفع الإلكتروني رسمياً

أعلن “بنك سورية الدولي الإسلامي” إطلاق خدمة نقاط البيع P.O.S، مبيّناً أنه أول بنك يطلق خدمة الدفع الإلكتروني، ويتيح لعملائه دفع ثمن مشترياتهم وخدماتهم عبر بطاقتهم المصرفية نفسها، دون أن يحدد البنك المحال المتوفرة فيها أجهزة الـpos.

 

وأعلن البنك في شباط الماضي عن عمله ضمن المرحلة النهائية على إطلاق خدمته الجديدة، التي تتيح لحاملي بطاقته المصرفية تسديد ثمن مشترياتهم عبر أجهزة نقاط البيع، التي سيقوم البنك بنشرها في المحلات والمراكز التجارية.

وطرح الخبير المصرفي عامر شهدا، مؤخراً، مقترحاً لتلافي طباعة المزيد من الفئات النقدية، وهي اعتماد البطاقات الإلكترونية مسبقة الدفع وأجهزة نقاط البيع الـPOS، لافتاً إلى أن البطاقات متاح إصدارها في سورية ومجرّبة منذ عام 2006 وأثبتت نجاحها.

ورغم تأسيس عدة شركات دفع إلكتروني في سورية، إلا أن الأمر يقتصر حالياً على تسديد الفواتير وبعض الرسوم، عبر الربط بين الحسابات المصرفية لمصدري الفواتير وبين حسابات المواطنين البنكية في المصارف المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني.

وأطلقت “السورية للمدفوعات” نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها في 14 نيسان 2020، ويمكن خلاله تسديد فواتير الاتصالات والكهرباء والمياه، وبعض الرسوم التي تطلبها “محافظة دمشق” و”وزارة الداخلية” و”وزارة النقل”.

وفي تموز 2020، انضم “بنك سورية الإسلامي” إلى منظومة “الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية”، لتمكين متعامليه من تسديد بعض الفواتير والرسوم إلكترونياً، عبر تطبيق “الموبايل البنكي” أو عبر الموقع الإلكتروني للبنك.

واختُتمت قبل أيام فعاليات “مؤتمر التحول الرقمي” بدورته الثالثة، وأكد خلاله وزير الاتصالات إياد الخطيب أهمية التحول الرقمي، لافتاً إلى أن الغاية من المؤتمر وضع استراتيجية يتم تنفيذها خلال عدة سنوات، لكي تكون سورية رقمية في 2030.

شارك