إيرادات إعلانات جوجل تفوق 50 مليار دولار في الربع الثاني

 

أعلنت شركة “ألفابيت” المالكة لشركة “جوجل” الأميركية ارتفاع إيرادات إعلانات “جوجل” خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 70% على أساس سنوي إلى 50.44 مليار دولار منها 7 مليارات دولار لعائدات إعلانات تطبيق “يوتيوب” التي زادت بنسبة 84% على أساس سنوي.

وبحسب بيانات الشركة الأميركية الصادرة يوم الثلاثاء فإن “Google” حققت نمواً قوياً في المبيعات خلال الربع الثاني مستفيدةً من عمليات إعادة فتح الاقتصاد غير المتكافئ بعد وباء كورونا، وتلبيتها احتياجات المستخدمين المنزليين الذين يقضون وقتاً أطول على الشاشات، فضلاً عن المستهلكين الذين يغامرون بالتسوق والسفر.

وارتفع إجمالي إيرادات أكبر مزود لمحركات البحث على الانترنت وإعلانات الفيديو بنسبة 61.6% إلى 61.88 مليار دولار، وهو أكثر من متوسط توقعات “وول ستريت” البالغ 56.16 مليار دولار.

وحققت “ألفابيت” أرباحاً خلال الربع الثاني نحو 18.5 مليار دولار متجاوزةً المستوى القياسي السابق البالغ 17.9 مليار دولار الذي سجّلته خلال الربع الأول.

وتقترب “جوجل” الشركة الرائدة ضمن مجال الإعلان الرقمي من إنهاء العام الجاري بنحو 29% من السوق العالمية، وفقاً لشركة تحليل البيانات “EMarketer”.

وقالت المديرة المالية لشركة “ألفابيت”، روث بورات في بيان إن: “نمو المبيعات يعكس نشاط المستهلك المرتفع على الإنترنت والقوة الواسعة في إنفاق المعلنين”.

واستهدف شركة “ألفابيت” مؤخراً، التجارة الإلكترونية كمجال نمو رئيسي لشركة الإنترنت من خلال تعميق علاقاتها مع شركة Shopify Inc لتكثيف جهودها التجارية لمواصلة مطاردة “أمازون” ضمن المجال نفسه.

شارك