إنفاق 33.6 مليار دولار على تطبيقات الجوال في 3 أشهر

بلغ إنفاق المستهلكين في جميع أنحاء العالم على تطبيقات الأجهزة المحمولة عبر متجر تطبيقات “آبل” ومتجر “Google Play” نحو 33.6 مليار دولار خلال الربع الثالث من عام 2021 وذلك من 29.2 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة “Sensor Tower” العالمية فإن إجمالي إنفاق المستهلكين جاء عن طريق عمليات الشراء داخل التطبيق والتطبيقات المتميزة والاشتراكات.

وأوضح التقرير أن النمو في إنفاق مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “آندرويد” جاء بنسبة 18.6% مقارنة بالعام الماضي، حيث تم إنفاق 12.1 مليار دولار على متجر “Google Play” وذلك من 10.2 مليار دولار العام الماضي.

وشهد متجر تطبيقات “Apple” نمواً متواضعاً نسبياً، وزادت عائدات App Store بنسبة 13.2% من 19 مليار دولار إلى 21.5 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

وأظهر التقرير أيضاً، أن الإنفاق على ألعاب الهاتف المحمول نمت بنسبة 7.7% على أساس سنوي إلى 22.4 مليار دولار عالمياً خلال الربع الثالث من عام 2021، مدفوعاً بشكل أساسي بسوق “Google”.

ونما إنفاق المستهلكين على ألعاب الأجهزة المحمولة ضمن App Store بنسبة 5.6% إلى 13.1 مليار دولار من 12.4 مليار دولار، بينما ارتفع إنفاق Google Play بنسبة 10.7% على أساس سنوي إلى 9.3 مليار دولار من 8.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ويبدأ المستهلكون الإنفاق على التطبيقات بدءاً من توصيل الطعام عبر الإنترنت ومشتريات البقالة إلى إدارة فرشاة الأسنان الكهربائية، بالإضافة إلى استخدام الأشخاص الذين لديهم مستوى معين من الدخل المتاح تطبيقات للأشياء اليومية.

وكالات

شارك