ثروة مارك زوكربيرج تنمو بـ26 مليار دولار في 2021

زادت ثروة مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج بنحو 26 مليار دولار حتى الآن خلال العام الجاري لتصل ثروته الإجمالية إلى 130 مليار دولار كسادس أغنى رجل في العالم ضمن القائمة التي يتصدرها مؤسس “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك بنحو 200 مليار دولار.

وبحسب وكالة “بلومبرج” العالمية فإن ارتفاع سهم شركة “ميتا” (فيسبوك) سابقاً، أسهم بزيادة ثروة زوكربيرج واقتراب الشركة من اختراق حاجز التريليون دولار من حيث القيمة التسويقية البالغة الآن 966.8 مليار دولار.

وأوضحت الوكالة أن إطلاق الشركة الأميركية لمشروع “ميتا فيرس” أدى إلى ارتفاع سهم الشركة الأم “ميتا” بنسبة 29.23% منذ بداية العام الجاري حتى جلسة يوم الثلاثاء ليصل سعر السهم إلى 347.56 دولار.

وجاءت الزيادة بثروة زوكربيرج بعد خسائر تعرض لها عقب توقف “فيسبوك” ومنصاته التابعة له خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتقلص ثروته منذ بداية العام الجاري قبل زيادتها لاحقاً.

وتعمل “ميتا” حالياً على تطوير ما يعرف باسم “metaverse”، وهو مرحلة جديدة من التجارب الافتراضية المترابطة باستخدام تقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

ويعتمد “metaverse” بجوهر فكرته على خلق إحساس أكبر بـ”الوجود الافتراضي” لإمكانية أن يصبح التفاعل عبر الإنترنت أقرب بكثير إلى تجربة التفاعل الشخصي، وسيكون لدى “ميتافيرس” القدرة على المساعدة في فتح الوصول إلى فرص إبداعية واجتماعية واقتصادية جديدة.

وتسعى تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى اصطناع مشهد جديد كلياً لا يمكن لمسه باليد المجردة بل يتم إدراكه حسياً عبر مجموعة من المؤثرات البصرية والصوتية الاصطناعية.

شارك