قيمة آبل السوقية تقترب من حاجز الـ3 تريليونات دولار

اقتربت شركة “Apple” (آبل) الأميركية المصنعة لهواتف “آيفون” من وصل قيمتها السوقية إلى الـ3 تريليونات بعد أداءً جيداً لسهم الشركة والذي كسب نحو 30% خلال العام الجاري.

وبحسب شبكة “cnbc العالمية فإن الأداء الجيد للشركة الأميركية على مدى الـ10 أعوام الأخيرة، أسهم بوصولها إلى هذه القيمة السوقية واقترابها من أن تكون أول شركة تتجاوز الـ3 تريليونات دولار حول العالم.

وأوضحت أن أسهم الشركة يوم الثلاثاء تراجعت بأقل من 2% لتغلق عند 175.74 دولار متخلية عن مكاسبها السابقة والتي قربتها من سعر 182.86  اللازم لبلوغ قيمتها السوقية حاجز الـ3 تريليونات دولار القياسي.

وزاد سهم “آبل” يوم الإثنين بنسبة 1.3% لتصبح قيمة الشركة السوقية 2.7 تريليون دولار، حيث زادت القيمة السوقية بنحو 700 مليار دولار منذ تراجع سهم الشركة الأميركية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وصعد سهم “Apple” نحو 11% الأسبوع الماضي، وذلك مع بقاء المستثمرين على ثقتهم في أن المستهلكين سيواصلون شراء هواتف “آيفون” وأجهزة “ماك بوك” وخدمات الشركة على الرغم من ارتفاع أسعارها.

واحتاجت “آبل” لتقترب من الوصول إلى 3 تريليونات دولار إلى نحو 16 شهراً  منذ أن وصلت إلى حاجز تريليوني دولار، وقبلها استغرقت رحلة الوصول إلى تريليوني دولار من تريليون دولار نحو عامين.

وتصدرت “آبل” مجموعة من شركات التكنولوجيا مثل “Alphabet” الشركة الأم لـ”Google” و”Amazon” والتي استفادت من اعتماد الناس والشركات بشدة على التكنولوجيا خلال جائحة كورونا.

وفقدت شركة Apple عرشها كأكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية الذي أزاحتها عنه Microsoft يوم الجمعة 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 إذ تراجعت أسهم “آبل” يومها بنحو 2%، بالمقابل ارتفع سهم Microsoft للبرمجيات لتبلغ 2.4 تريليونات دولار.

شارك