الدولار يستقر وسط توقعات برفع أسعار الفائدة والين قرب أدنى مستوياته في 5 أعوام

استقر الدولار الأمريكي دون أعلى مستوياته في أسبوعين اليوم مع ترقب المتعاملين لصدور وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في ديسمبر وسط توقعات برفع أسعار الفائدة في موعد مبكر قد يكون في مارس مما أبقى على الين قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات.

وارتفع الدولار بنحو 3 في المائة في الشهرين الماضيين لكن ارتفاعه توقف هذا الأسبوع في حين يشعر المتعاملون بالقلق من دفعه لمزيد من الارتفاع قبيل صدور وقائع اجتماع البنك المركزي.
ومن المنتظر صدور وقائع الاجتماع في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش اليوم وقد تلقي الضوء على حساسية صناع القرار الأمريكيين للتضخم واستعداهم للعمل على مكافحته.

وبحسب “رويترز”، استقر مؤشر الدولار الذي يقيس سعره أمام سلة عملات على 96.269 بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 96.462 في الجلسة السابقة.
وتترقب الأسواق كذلك بيانات العمالة الأمريكية المنتظرة اليوم وبيانات الأجور غير الزراعية المنتظرة يوم الجمعة بحثا عن اتجاه لتكلفة الاقتراض.

وتراجع الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي وسط مخاوف من أن يخرج انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا الانتعاش الاقتصادي عن مساره.
وارتفع الجنيه الإسترليني 2.7 في المائة أمام الدولار في 12 يوم تداول منذ 20 ديسمبر إذ يعتقد المتعاملون أن تزايد حالات الإصابة بأوميكرون في بريطانيا لن يثني بنك انجلترا المركزي عن رفع الفائدة.

وكالات

شارك