مذكرة تفاهم بين سورية والباكستان في مجال السياحة

وزارة السياحة
وقع وزير السياحة محمد رامي مرتيني وسفير جمهورية باكستان في دمشق سعيد محمد خان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة والضيافة والاستثمار في قطاع السياحة لتطوير وتعزيز وسائل التعاون بين البلدين في مجال تنمية السياحة والضيافة وذلك في مبنى وزارة السياحة.
وبحسب ما ذكرت وكالة “سانا” فإن المذكرة تتضمن التعاون في المجالات المختلفة وتبادل السياح وتطوير السياحة بين البلدين وتشجيع المجموعات السياحية المنظمة من وكالات السياحة والسفر والتعاون في مجال الاستثمار والترويج والتسويق وتبادل الخبرات في مجال التدريب وتسهيل الترويج للفرص الاستثمارية السياحية.
وأشار مرتيني في تصريح للصحفيين إلى أن سورية تستعد لفتح آفاق التعاون مع الدول الصديقة في المجال السياحي الذي تأثر نتيجة وباء كورونا مؤكداً أن التعاون لن يقتصر على الزيارات وشركات الطيران بل سيتعزز في مناحي الاستثمار السياحي وتبادل المجموعات السياحية من البلدين.
بدوره أكد السفير الباكستاني اهمية هذه الاتفاقية للترويج والاستثمار السياحي بين البلدين موضحاً أن الرحلات السياحية بين الجانبين بدأت عام 2021 وهي مستمرة معرباً عن الأمل في تنشيط الاستثمار السياحي بين البلدين.
شارك