إطلاق المنصة الوطنية للتجارة الإلكترونية بالشراكة مع عدد من المصارف

أطلقت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية المنصة الوطنية للتجارة الالكترونية اليوم، بوصفها جزءا من الخدمات التي توفرها الشركة والتي وسعت نشاطها لخدمة عمليات التجارة الإلكترونية وتأمين دفع إلكتروني آمن وفعال للمستخدمين من خلال الربط بين عدد من البنوك العامة والخاصة، وتوفير عمليات الدفع والتسوق الإلكتروني عبر مختلف التطبيقات، وتحقيق تجربة مميزة للتسوق عبر الأنترنت.

وأعلن وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الشركة السورية للاتصالات أنه تم تشغيل المنصة الوطنية للتجارة الالكترونية “سيب اونلاين” التي تعد أحد المكونات الرئيسية والهامة في الدفع الالكتروني في سورية وذلك بخبرات وطنية من كوادر الشركة السورية للمدفوعات والمصرف المركزي بالتعاون مع الكوادر الفنية في المصارف العامة والخاصة.

واعتبر الخطيب أن التجارة الإلكترونية اليوم واحدة من مجالات الأعمال الهامة التي تساعد في تنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني، وتطوير مسارات العمال المختلفة، بما توفره من فرص واسعة وإمكانات وصول وانتشار كبيرة، وبناء شبكة علاقات وتسويق هامة وفعالة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وبين الخطيب أن الحكومة عملت من خلال وزارة الاتصالات والتقانة والمصرف المركزي والشركة السورية للمدفوعات على إنشاء بنية تحتية للدفع الالكتروني تعزز الأنشطة المالية المختلفة كالتسوق والتجارة الالكترونية، وعملت على تأمين المتطلبات اللازمة لإنجاح إطلاق الخدمة الجديدة عبر شبكة الاتصالات الخلوية، حيث عملت الوزارة على توفير اتصال مستمر وبجودة وسرعة جيدة، يتصف بالأمان والموثوقية بغية إطلاق الدفع الإلكتروني بأفضل الظروف والمعايير الممكنة، كما أمنت الوزارة ربط المصارف العامة والخاصة الشريكة في المنصة عبر منظومة شبكة الكوابل الضوئية لتحقيق ذلك.

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر خليل أكد أن المنصة تطور هام على مستوى التجارة الإلكترونية في كافة القطاعات، مثمناً الجهد الكبير الذي قامت به وزارة الاتصالات والتقانة والجهات الأخرى العاملة على هذا المشروع الذي يتيح تطوير قطاع التجارة في سورية ويمنح فرصة الدخول بمجال التجارة الإلكترونية التي باتت تشكل شركات عملاقة وبأرقام تعاملات ضخمة للغاية، كما يتيح الفرصة للمشروعات على اختلاف أحجامها لتسويق منتجاتها عبر هذه المنافذ.

بدوره المدير العام للشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية الدكتور أيمن ملوك أشار إلى أن المنصة تربط بين مقدمي الخدمات والمصارف العامة وشركات الخلوي لتسهيل الاستفادة من الخدمة من خلال اعتماد اسم المستخدم للدخول وإجراء العملية المطلوبة. وأكد ملوك توافر متطلبات الأمان والموثوقية في المنصة، وأن معاملات المستخدمين وأموالهم وبياناتهم ستكون بخير.

شارك