توسيع أفق التعاون السياحي بين سورية وجمهورية البارغواي

استقبل وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني السيد أوسكار روبن سولومون فرنانديز رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي والوفد المرافق وذلك لبحث ومناقشة العلاقات السياحية بين البلدين.

وزير السياحة خلال اللقاء أكد على أن السياحة والثقافة والعلاقات بين الشعوب لا تقف عند حدود جغرافية محددة لافتا إلى أن السوريون هم أبناء الحضارة الإنسانية وحموها خلال حربهم على الإرهاب، لافتا إلى غنى سورية بالمقومات السياحية والثقافية والأثرية مشيرا إلى إمكانية إقامة برنامج تعاون مشترك سوري بارغواني لتوطيد العلاقات السياحية بين الشعبين داعيا الشعب البارغواني الصديق لرؤية سورية عن قرب وما تم انجازه بعد الحرب ونبض الحياة فيها عكس ما تروج له وسائل الإعلام المضللة.

ومن جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ عن سعادته بزيارة سورية ورؤية الأمن والأمان وما تتميز به البلد من تراث ثقافي وحضاري والمطبخ السوري والكثير من تنوع المنتج السياحي فيها موضحا انه سيتم الترويج لسورية لتنشيط قدوم المجموعات السياحية الباراغوانية وهذا هو الهدف الأساسي من الزيارة للمسافة في تفعيل التعاون المشترك بين البلدين.

حضر اللقاء من الوفد البرلماني عضو مجلس الشيوخ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الباراغواي السيد خوان افارا ماسييل، السيد فيرناندو مورينو رئيس بعثة جمهورية البارغواي في سورية ولبنان، السيد محمد قطان القنصل العام الفخري لجمهوري البارغواي بدمشق، السيد معتز الخطيب القنصل الفخري لسورية في أسانسيون والقنصل الفخري لسورية في سوداد ديلسيتي.

كما حضر اللقاء من الجانب السوري معاون وزير السياحة م. نضال ماشفج وأعضاء مجلس الشعب السيد ماهر قاورما والسيدة شيرين اليوسف.

شارك