إعداد الخريطة الاستثمارية الوطنية لموارد سورية الغنية الطبيعية والبشرية والتاريخية

عقدت هيئة الاستثمار السورية اجتماعاً برئاسة مدير عام الهيئة مدين دياب، و معاون وزير الصحة لشؤون الصيدلة والهندسة الطبية د. رزان سلوطة،، وحضور كل ( د. وئام حيدر مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة، ود. فريال كراز رئيس دائرة المعامل والمنشآت في الوزارة، وأ. زين كيال رئيس قطاع الصحة في هيئة الاستثمار) و(أ. أحمد كيلاني مدير التنمية المحلية والاقلبمية، أ. رجاء حمدي من مديرية الخدمات الاجتماعية في هيئة التخطيط والتعاون الدولي)، إلى جنب الفريق الفني لهيئة الاستثمار السوري.

وأكد مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب خلال الاجتماع على أهمية مشروع بذل الجهود لإعداد الخريطة الاستثمارية الوطنية بشكل مدروس يقوم على الاستغلال الامثل لموارد سورية الغنية الطبيعية والبشرية والتاريخية ويرقى إلى مستوى تطلعات المستثمرين المتلهفين للاستثمار في سورية، مبيناً أن قطاع الصحة يقع على رأس قائمة الأولويات في هذه المرحلة.

وشدد دياب على أن الهيئة وبالتعاون مع الوزارة ستقدم فرصاً نوعية مغرية تهم المستثمر المحلي والأجنبي من شأنها تلبية الاحتياج وتخفيض فاتورة الاستيراد.

فيما بينتد .رزان سلوطة أن الوزارة لديها سلة متنوعة من الفرص الاستثمارية في مجالات متنوعة أرسل جزء منها إلى الهيئة، وهناك جزء آخر لايقل أهمية عنه ستجري دراسته بالتنسيق مع الهيئة، وستسعى الوزارة إلى تقديم كافة الموافقات والتراخيص اللازمة لها بإجراءات صفرية، لتكون مشاريع منتجة تلبي الاحتياجات وتقدم الخدمات للمواطنين وفق توزع جغرافي مدروس.

ويهدف الاجتماع إلى إعـداد خريطـة الاسـتثمار الخـاص بالتنسـيق مـع الجهـات المعنيـة، وبمـا ينسـجم مـع أحـكام القانـون /18/ لعام 2021، ودراسة تفاصيل الفرص الاستثمارية الواردة إليها من وزارة الصحة وتجهيزها بشكل كامل تمهيداً للإعلان عنها وطرحها للاستثمار.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تفاصيل عدد من الفرص الاستثمارية الهامة في قطاع الصحة التي تمثل احتياجاً ملحاً للمواطنين خلال هذه الفترة مثل: إقامة مشفى متخصص لأمراض الدم، والأورام عند الأطفال، إقامة محطات توليد الأوكسجين، مستلزمات طب الأسنان، مستلزمات غسيل الكلية، سرينغات (محاقن، أبر، سيروم،.)، والكثير غيرها من الفرص..

شارك