إيرادات النقل البحري تتجاوز 23 مليار ليرة في عام 2022

كشف المدير العام لمؤسسة النقل البحري حسن محلا، عن أن إيرادات المؤسسة بلغت خلال العام 2022 أكثر ممن 23 مليار ليرة سوريّة، منوهاً بأن المؤسسة تمكنت من إنجاز خطتها الإنتاجية لعام 2022 وذلك في مجال نقل البضائع على متن أسطولها البحري التجاري لمختلف القطاعات.

وذكر محلا أن حجم البضائع التي تم نقلها خلال العام المنصرم نحو 201743 طناً، بنسبة إنجاز تقدّر بنحو 90 بالمئة من الخطة، إضافة لإنجاز الخطة الاستثمارية للمؤسسة.

وأكد أن سفن المؤسسة تحقق خطتها الإنتاجية وتحافظ على جاهزيتها الفنية وتتطلع لتطوير عملها وتحسين إيراداتها برؤية عصرية متكاملة.

وذكر محلا أن المؤسسة تمتلك ثلاث سفن حيثة، وهي سفينة فينيقا الناقلة للبضائع السائبة بحمولة 18 ألف طن، والسفينتان سورية ولاواديسا وهما ناقلتا مثقلات وبضائع عامة بحمولة قدرها نحو 12700 طن لكل سفينة.

وأشار إلى أن السفن العائدة للمؤسسة تعمل بجاهزية إنتاجية وتشغيلية عالية وبكفاءة فنية ملاحية متكاملة وجاهزية الطواقم البحرية الملاحية والفنية المدربة والكفؤة وفق الإمكانات المتاحة والظروف التي تسمح لها بذلك.

وأشار إلى أن العقوبات والإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة تعيق الكثير من الخطوات وتحد من العمل بأفق أفضل وبالتالي عوائد أكثر، مع العمل المستمر على زيادة الأسطول البحري وفق الإمكانيات.

ولفت إلى أنه يتم الاستفادة من تجارب الدول الصديقة لتطوير وتوسيع عمل المؤسسة وفق الظروف الحالية والاستثنائية.

وبيّن أن المؤسسة مستمرة بإجراء عملية التحويض للسفن وفق الخطط المحددة، وذلك حفاظاً على جاهزيتها الفنيّة والملاحية، إضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين في مجال الركب المبحر للمؤسسة وذلك وفق معايير التدريب والتأهيل البحري العالمي، بما يضمن الحفاظ على سوريّة الأداء العالي بشكل عام.

الوطن

شارك