“الخماسية” تبيع بـ 12.5 مليار ليرة العام الماضي

تمكنت الشركة التجارية الصناعية المتحدة “الخماسية” وبعد تطهير المنطقة من المجموعات الإرهابية المسلحة وجهود عمالها وفنييها من العودة للعمل ضمن أقصى الطاقات المتاحة ,حيث تم تأهيل وتشغيل 126 نولا، وإعادة تأهيل وتشغيل عدة آلات متنوعة ومجموعة من الضواغط الخاصة بالأقسام الإنتاجية والشوديرات.

مدير عام الشركة مصطفى هلال بين  أن المؤشرات الإنتاجية للشركة خلال العام الماضي بلغت في قسم النسيج 2366 ألف متر بينما كان الإنتاج بنفس الفترة من العام الذي قبله 2844 ألف متر, في حين بلغت كمية الإنتاج في قسم المصبغة 2136 ألف متر بينما كان بنفس الفترة من العام الذي قبله 2018 ألف متر.

كما بلغت كمية الإنتاج من الأربطة الطبية ( ضماد – رباط – محارم طبية ) نحو 20369 ألف قطعة بينما كان بنفس الفترة من العام الذي قبله 14789 ألف قطعة.

وبين انه تم خلال العام الماضي إنتاج أصناف جديدة كأقمشة الشراشف القطنية 100% بألوان ورسوم جديدة تواكب متطلبات السوق المحلية والحرام الصيفي (محجر – سادة) قطن 100% بألوان مختلفة وأقمشة الجينز بمختلف أصنافها (قطن 100% -قطن مع ليكرا) مشيرا إلى أن الشركة حققت خلال العام 2022 قيمة مبيعات بلغت حوالي 12.5 مليار ليرة بينما بلغت لنفس الفترة من العام 2021 نحو 7.3 مليارات ليرة محققة زيادة بلغت نحو ٥ مليارات ليرة.

واوضح أن الشركة واجهت العديد من الصعوبات والمعوقات التي اعترضت عملها والمتمثلة بعدم توفر المشتقات النفطية ( مازوت) بشكل كاف ونقص شديد في عمال الإنتاج والصيانة والفنيين الاختصاصيين (ميكانيك – كهرباء) بالإضافة لعدم توفر القطع التبديلية في السوق المحلية وصعوبة تأمينها من الشركات الصانعة.

الثورة

 

شارك