ارتفاع الذهب مع انخفاض الدولار وتوقعات رفع الفائدة تحد من المكاسب

ارتفعت أسعار الذهب الخميس 23 فبراير شباط، مدعومة بتراجع طفيف في الدولار إلا أن احتمالات بقاء أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرتفعة لفترة أطول حد من مكاسب المعدن الأصفر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1830.90 دولار للأونصة، وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1839.60 دولار للأونصة.

وتقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم إذ أنها تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الذي لا يُدر عائدا.

وأظهر أمس الأربعاء محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفدرالي أن صانعي السياسة اتفقوا على أن هناك حاجة لرفع أسعار الفائدة بصورة أكبر، لكن التحول إلى رفعها بمعدلات أقل سيسمح لهم بالمضي خطوة بخطوة وفقاً للبيانات الواردة.

علاوة على ذلك، أظهرت مجموعة كبيرة من البيانات الصادرة في الأسابيع القليلة الماضية قوة الاقتصاد الأميركي، مما زاد من مخاوف بقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي على مسار تشديد سياسته النقدية.

وينصب اهتمام المستثمرين حاليا على بيانات الإنفاق الشخصي للمستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها غدا الجمعة.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2% مما يجعل الذهب أرخص لحائزي العملات الأخرى، وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى بلغته أمس الأربعاء في ثلاثة أشهر.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 21.61 دولار للأونصة.

وقفز البلاتين 0.5% إلى 953.13 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.6% إلى 1472.72 دولار.

شارك