وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق ورشة عمل تمكين الشباب

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد أكد خلال افتتاح الورشة أهمية الشراكة بالعمل مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لإخراج المستهدفين من مرحلة الاحتياج لمرحلة الاكتفاء الذاتي، لافتاً إلى أن الوزارة تنطلق بعملها من إيمانها بأهمية تكاتف جهود جميع الجهات لتحقيق النتائج المرجوة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي نمر بها.

وبين الوزير المنجد أن الوزارة ستقوم في المرحلة المقبلة بعملها بالتركيز على مشاريع التعافي المبكر ودعم سبل العيش، لافتاً إلى ضرورة الوصول بالعمل والتعاون لمخرجات حقيقية لها أثرها على الأرض بدعم الشرائح المستهدفة وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته أكد الممثل المقيم للبرنامج على أهمية تعزيز القيم الإنسانية بالعمل إلى جانب المهارات بهدف بناء الإنسان، مشيداً بمستوى التعاون القائم بين البرنامج والوزارة لتحقيق الأهداف المشتركة بدعم الفئات الهشة بالمجتمع.

وتناقش الورشة نتائج المراحل السابقة من التعاون متضمنة التحديات والدروس المستفادة والممارسات الجيدة وبناء ملامح المرحلة القادمة من البرنامج بمنهجيات تنفيذ جديدة مستندة على مشاركة الشباب، بحضور الممثل المقيم للبرنامج سوديبتو موكرجي.

كما تتضمن على مدى خمسة أيام عرضاً تقديمياً عن مشروع تمكين الشباب، ومنهجية التنفيذ وأنشطة مراكز تمكين الشباب في التدريب المهني، ودعم ريادة الأعمال، وتأسيس المشاريع الصغيرة، والمؤشرات، والأهداف، وتصميم آليات الوصول الشامل إلى الشرائح المستهدفة.

شارك