معرض الزهور الدولي فعالية بيئية ثقافية سياحية

وزيرالسياحة : الزهور هي رمز السلام وسورية بلد السلام ودمشق كانت ومازالت مقصدا لكافة الزوار والمحبين

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء م، حسين عرنوس اطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته /43/والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق في حديقة تشرين بحضور وزيرا السياحة م.محمد رامي رضوان مرتيني والزراعة م.حسان قطنا ومحافظ دمشق م. طارق كريشاتي.
تضمن المعرض /١٤٠/ شركة من بينها /١٥/ مشاركة خارجية تنوعت بين العراق، لبنان، مصر، الجزائر، هولندا، الصين، بلغاريا وإيران شملت الشركات المنتجة والمستوردة للنباتات والأزهار والمهتمة بالمنتجات الطبية والعطرية ومستلزمات تربية النباتات وتنسيق الحدائق،منتجي وبائعي زهور القطف، مربي النحل ومنتجي العسل، إلى جانب الأعمال الحرفية واليدوية ، ومشاركة الجمعيات الأهلية وذوي الهمم.
وزير السياحة لفت إلى أنه يتجدد لقاءنا كل عام في معرض الزهور الذي يعد تظاهرة بيئية وسياحية واجتماعية، يضم العديد من الانشطة والفعاليات المنوعة التي تستهدف الاخوة المواطنين من محافظة دمشق وريفها وباقي المحافظات، لافتا إلى أن المعرض يرسخ تعاون مستمر بين وزارة السياحة والزراعة ومحافظة دمشق.
وأوضح أن المعرض تميز بتركيزه على مختلف أنواع النباتات مؤكدا على أهمية الحفاظ على الغطاء النباتي وجماليته في ظل تغير المناخ والجفاف الذي يشتد في منطقة الشرق الأوسط مبينا أن الزهور هي رمز السلام وسورية بلد السلام ودمشق كانت ومازالت مقصدا لكافة الزوار العرب والأجانب.
وزير الزراعة أشار إلى أهمية تنسيق الحدائق ونبات الزينة التي تبث الفرح في نفوس الزوار ومعرض الزهور هو فرصة لرؤية نباتات جديدة وادخال واستيراد المزيد من التنوع النباتي، لافتا إلى دور وزارة الزراعة في تشجيع هذه المعارض والترويج لتصدير هذه المنتجات النباتية وتشجيع المشاتل على الانتاج مضيفا أن المعرض هو فرصة لتبادل الثقافات بين الدول المشاركة.
محافظ دمشق نوه إلى أن للمعرض أهمية في تبادل الخبرات والأفكار بين المشاتل الزراعية الداخلية والخارجية كما أنه فرصة للمهتمين بتنسيق الزهور والنباتات الطبية والعطرية، موضحا أن محافظة دمشق تشارك في هذا المعرض كونه نموذج عن الساحات والمنصفات في مدينة دمشق.
يتضمن المعرض العديد من الفعاليات الثقافية و الترفيهية في الهواء الطلق بالتعاون مع وزارة الثقافة، بالإضافة إلى عروض مسرحية ستقام في المسرح الروماني، وأنشطة خاصة بالأطفال.
حضر الافتتاح معاوني وزير السياحة، نائب محافظ دمشق، مدير عام الهيئة العامة للتعليم والتدريب السياحي والفندقي ،مدير سياحة دمشق و مدير الحدائق .
شارك