محافظ دمشق.. تعزيز التعاون مع المجتمع الأهلي في تنفيذ المبادرات المجتمعية والمتابعة الدائمة للأعمال الخدمية

أكد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي خلال اجتماع مع مدراء المديريات الخدمية في المحافظة ورؤساء دوائر الخدمات ومهندسي المناطق والخدمات على وجوب العمل وفق خطة وآلية واضحة وأشراف كل مدير على أعمال مديريته ميدانيا والتعاون والتنسيق بين الجميع لنجاح العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
ودعا المهندس كريشاتي إلى تعزيز التعاون مع المجتمع الأهلي ولجان الأحياء والمخاتير في تنفيذ المبادرات المجتمعية والأعمال الخدمية والتواصل الدائم مع المواطنين وتسهيل أمورهم وحسن التعامل معهم وإنجاز معاملاتهم والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم ومعالجتها ضمن الأولويات والامكانيات المتاحة بالسرعة القصوى.
وشدد المهندس كريشاتي على معالجة مخالفات البناء فور وقوعها وعدم التغاضي عنها وإحالة المقصرين والمخالفين للقضاء وفقا لأحكام المرسوم رقم40 لعام 2012 لافتا الى أهمية المتابعة والاشراف لأذونات الترميم من قبل المهندس المختص والتدقيق في الأعمال الممنوحة بالرخصة والتأكد من عدم وجود أي مخالفة للأذن.
وأكد محافظ دمشق على ضرورة إزالة الاشغالات غير النظامية والتعديات على الأملاك العامة ومتابعتها بشكل يومي وخاصة الأسواق الرئيسية والمدينة القديمة حيث يتحمل كل رئيس دائرة خدمات مسؤولية انتشارها ضمن نطاق عمله داعيا الى التعاون والتنسيق مع مديرية هندسة المرور والنقل في أعمال إزالة الأعمدة والإطارات والسلاسل الحديدية المستخدمة في حجز مواقف للسيارات وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وبحق أصحاب السيارات المركونة على الأرصفة.
وأشار المهندس كريشاتي إلى أهمية المتابعة الدائمة للمشاريع والأعمال الخدمية التي يتم تنفيذها من خلال التواجد الدائم لأجهزة الإشراف على هذه المشاريع في مواقع العمل واستثمار الموارد المادية والبشرية بالشكل الأمثل وتسخيرها لخدمة المصلحة العامة.
حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة المهندس محمد إياد الشمعة ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض وأعضاء المكتب
شارك