خمس علامات تدل على أن حالتك المالية قد تكون “أفضل مما تعتقد”

بصفتها مستشارة مالية شخصية، كثيرا ما تسمع ميشيلا ألوكا من الأشخاص الذين يشعرون بـ “الإحباط” بشأن مواردهم المالية، حتى لو كانوا يحصلون على راتب جيد.

بعض من هؤلاء ربما يكونون في وضع أفضل مما يعتقدون، كما تقول المحللة المالية البالغة من العمر 28 عاماً، والتي تبلغ ثروتها الشخصية الصافية أكثر من 500 ألف دولار .

لمساعدة الناس على الشعور بأنهم “أقل يأساً”، شاركت مؤلفة كتاب Break Your Budget  أخيراً عديداً من العلامات التي تشير إلى أن حالتك المالية أفضل مما تعتقد، وذلك عبر منصة TikTok.

ونقلت شبكة CNBC عنها قولها: اعتقدت بأنها ستكون طريقة لطيفة لتذكير الناس أنه حتى لو كانوا يشعرون بأن أموالهم في كارثة، فمن المحتمل أنهم في وضع أفضل من الكثير من الناس وهم لا يعلمون ذلك.

فيما يلي خمس علامات تشير إلى أنك تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بأموالك الشخصية، وفقًا لما ذكرته ألوكا.

أولاً- لديك صندوق للطوارئ:

يوصي المخططون الماليون عادةً باحتياطي نقدي بقيمة ثلاثة إلى ستة أشهر من نفقاتك لحالات الطوارئ غير المتوقعة، مثل الرعاية الطبية أو إصلاحات سيارتك. وتقترح المحللة المالية وضع الأموال في حساب توفير عالي العائد لتعظيم الفائدة التي تكسبها على تلك الأموال.

يمكن أن يساعدك إنشاء صندوق للطوارئ على تجنب الاعتماد على أمور مثل ديون بطاقات الائتمان ذات الفائدة المرتفعة، والتي قد يكون من الصعب سدادها.

ثانياً- تدفع فواتيرك في الوقت المحدد

إذا كنت تدفع فواتيرك باستمرار في الوقت المحدد، أو حتى قبل بضعة أيام، فهذا يشير إلى أن لديك القدرة على التحكم في التدفق النقدي الخاص بك.

من خلال دفع فواتيرك في الوقت المحدد فهذا يعني أنك لن تنفق آخر راتب لك بالكامل قبل إيداع راتبك التالي، كما تقول ألوكا. إنها علامة على أن التدفق النقدي الشهري الخاص بك أفضل مما قد تعتقد.

ثالثاً: يمكنك المساهمة في تحقيق هدف مالي كل شهر

إذا كنت تتخذ خطوات فعالة للوصول إلى هدف مالي “فأنت تقوم بعمل أفضل من معظم الناس”، كما تقول ألوكا في منشورها على  TikTok. سواء كان هذا الهدف هو وضع الأموال في مدخرات التقاعد، أو سداد ديون بطاقات الائتمان، أو خلق حالة طوارئ. تمويل.

أحد الأهداف التي تشجعها هو أن يبدأ الأشخاص في العشرينات من العمر في المساهمة في حساب التقاعد ذي المزايا الضريبية.

رابعاً: يمكنك شراء العناصر غير الضرورية دون قلق

تقول ألوكا إن القدرة على شراء ما تحتاجه أو تريده هي “ترف” يمكن أن يتجاهله الكثيرون.

وعلى الرغم من أنك ربما لا تستطيع شراء كل ما تريده، فمن المحتمل أنك ستبلي بلاءً حسنًا إذا تمكنت من تدليل نفسك بقهوة باهظة الثمن أو لا تقلق إذا كانت فاتورة المطعم مرتفعة قليلاً عندما تقابل أصدقائك لتناول العشاء.

خامساً- أنت في مكان أفضل مما كنت عليه قبل عام

من السهل مقارنة أموالك مع أموال الآخرين، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يوجد دائماً شخص يكسب المزيد من المال، أو لديه شقة أجمل أو يذهب في إجازات باهظة الثمن لا يمكنك تحملها.

توصي الخبيرة المالية بالتركيز على التقدم المالي الخاص بك كل عام بدلاً من ذلك. قد تشمل إنجازاتك الالتزام بالميزانية، أو توفير أموال الطوارئ، أو الحصول على علاوة.

شارك