كشراكة استراتيجة ودعم استمر منذ عام 2018، وللدورة الرابعة على التوالي بنك الشام يختتم مسابقة فخري البارودي بحفل أقامه بالتعاون مع مؤسسة تاريخ دمشق

كشراكة استراتيجة ودعم استمر منذ عام 2018، وللدورة الرابعة على التوالي .. بنك الشام يختتم مسابقة فخري البارودي بحفل أقامه بالتعاون مع مؤسسة تاريخ دمشق في فندق الشام يوم الأحد 25/2/2024.
حيث تم في قاعة الأمويين في فندق الشام، وبين زوايا تحمل بين طياتها ذاكرة دمشقة ونفحة شامية أصيلة .. الإعلان عن نتائج جائزة فخري البارودي وتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل وتقديم درع وشهادة المرتبة الفائزة وجوائز مالية من قبل الدكتور سامي مبيض رئيس مجلس أمناء مؤسسة تاريخ دمشق – عضو لجنة تحكيم الجائزة، والسيد أحمد يوسف اللحام، الرئيس التنفيذي لبنك الشام بعد أن افتتح الحفل السيد -أحمد منصور- مدير المشروع ورحب بالحضور الذي ضمّ عدد من الشخصيات الأديبة والثقافية والدبلوماسية ورجال الأعمال وقامات من المجتمع السوري.
وتحدث السيد -اللحام- عن الميزة التي حملتها نسخة 2023 من المسابقة قائلاً: ” عملنا في هذه النسخة من مسابقة فخري البارودي على إتاحة الفرصة للباحثين الشباب لتقديم أبحاث في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية الخاصة بكل من مدينة حلب – اللاذقية – حماه -ادلب وذلك بعد ما أصاب بلدنا الحبيب سوريا من دمار بسبب الكارثة والزلزال الذي حدث في شهر شباط/2023 والذي حمل الكثير من الدمار والهدم لآثار هذه المدن القريبة والمفضلة لقلوبنا جميعاً وذلك من أجل توثيق الذاكرة والتاريخ المحلي، ولتغطي حقبة من الزمن الجميل ما بين عامي (1860-2000)”.
اُختتم الحفل الدمشقي الأصيل بتقدّم الدكتور سامي مبيض، درع تكريم باسم مؤسسة تاريخ دمشق، لبنك الشام ممثلاً برئيسه التنفيذي السيد أحمد يوسف اللحام، وذلك على دعمهم وشراكتهم في انجاح جائزة فخري البارودي منذ انطلاقتها الأولى بالإضافة لحرصهم على توثيق أبحاث المسابقة في سلسلة من كتب ضمت أبحاث رائعة عن تاريخ دمشق في كافة المجالات والذي تم توزيع الجزء الثالث منه خلال الحفل.
شارك