وزير الصناعة من ألبان دمشق: مستمرون في تقديم الدعم اللازم للشركات الصناعية

كلام الوزير جوخدار جاء خلال جولة له اليوم في الشركة العربية السورية للألبان ومشتقاتها “الغوطة” اطلع خلالها على عمليات تشغيل قسمي الزبدة والسمنة بعد إعادة تأهيلهما، وعمليات تشغيل خط إنتاج القشقوان بعد توقفه لمدة طويلة ودخوله مجدداً ضمن العملية الإنتاجية في الشركة.
من جهته بيَّن مدير عام الشركة ثروت غانم أن أعمال الصيانة والتشغيل تأتي ضمن خطة عمل متكاملة، وتم القيام بعدد من الصيانات بجهود محلية بما يتوافق مع المعايير الدولية واحتياجات السوق المحلي.

وتتابع الشركة جميع الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج في الشركة التي تتضمن البنية التحتية، المرافق، خط استلام الحليب، خط اللبن واللبنة، وخط إنتاج الأجبان.

وكانت قد أوضحت مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية المهندسة منال أسد أن شركة ألبان دمشق تعتبر واحدة من أبرز الشركات العاملة في قطاع الألبان في سورية، وتلعب دوراً حيوياً في تلبية احتياجات السوق المحلي بمنتجات عالية الجودة، ومع إعادة تشغيل خطوط الإنتاج، من المتوقع أن تزيد قدرة الشركة على تلبية الطلب المتزايد على المنتجات الغذائية، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والجودة.

وأشارت إلى أنه سيتم طرح منتجات الشركة، في جميع الصالات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية، تلبية لحاجة المستهلك من المادة التي استطاعت أن تحظى بثقة كبيرة وإقبال واضح بسبب المنافسة في الجودة والسعر والمواصفة، كما سيتم العمل على تأمين حاجة القطاع العام (المؤسسة الاجتماعية العسكرية – السورية للطيران) من الألبان ومشتقاتها، وتزويد المؤسسة السورية للتجارة بمنتجات الألبان بأسعار بيع الجملة بهدف التدخل الإيجابي بالأسواق، وضبط الأسعار.

شارك