على ذمة «جلول» … إقبال على اللحوم هذه الأيام ودمشق تستهلك 2000 كغ يومياً من السورية للتجارة وحدها

وحول حجم الإقبال على الصالات، بيّنت جلول أنه لم ينخفض خلال أيام العطلة وبقي على حاله، وحافظت أرقام المبيعات على مستواها ذاته، بل لوحظ بعض الازدحامات في الكثير من الصالات، ولكن اعتمدت المؤسسة مبدأ المناوبات لأن الكثير من الأسر تسافر إلى محافظاتها ومناطقها خلال أيام العطلة.

وفي سياق متصل، أشارت مدير الفرع إلى أن مبيعات اللحوم تكثر خلال الأيام الحالية التي يصادف فيها عيد الفصح.

وبينت مديرة الفرع أن حجم المبيعات في صالات محافظة دمشق البالغ عددها 150 صالة، يزيد على طنين يومياً.

وحول التدخل الإيجابي للمؤسسة في محصول البطاطا الذي بات مادة يحتكرها الكثير من التجار، بيّنت جلول أن المؤسسة تستجر البطاطا من الموردين بشكل كبير، وبدأت حالياً باستجرارها بشكل مباشر من الفلاحين بكميات ما تزال قليلة، وقد بلغ إجمالي الاستجرار اليومي نحو 50 طناً تباع جميعها بأسعار مخفضة عن الأسواق.

يذكر أن مدير المؤسسة زياد هزاع، كان قد صرح في وقت سابق لـ«الوطن» أنه يوجد نحو 10 صالات لبيع اللحوم في محافظة دمشق، و3-4 صالات في محافظات حمص وحماة وحلب واللاذقية، وهي ما تسمى صالات البيع المباشر، إضافة إلى وجود عدد كبير من الصالات تبيع اللحوم المجمدة، وقد وصف الإقبال عليها بأنه كبير جداً على اعتبار أن أسعار اللحوم في هذه الصالات أقل منها في الأسواق بنسبة 20-25 بالمئة، إضافة إلى وجود إقبال على شراء الفروج لأنه يباع بأسعار النشرة المحددة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

الجدير ذكره أن مبيعات صالات دمشق من اللحوم وصلت خلال شهر رمضان إلى 4 أطنان يومياً من لحم الغنم، وطن واحد من لحم العجل، وطنين من لحم الدجاج.

شارك