وزير الصناعة يتفقد العديد من منشآت المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب

وزير الصناعة يتفقد العديد من منشآت المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب

 2023-08-17

تفقد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار يرافقه محافظ حلب حسين دياب عدداً من المنشآت في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وشملت، القطاعات النسيجية والهندسية والدوائية والصباغة، واطلع على واقع الإنتاج في هذه المنشآت التي تعمل بطاقتها الكاملة وتساهم في رفد السوق المحلية بالمنتجات اللازمة.

وترأس الدكتور جوخدار اجتماعاً لمجلس المدينة الصناعية في الشيخ نجار واستمع من الصناعيين إلى أهم الصعوبات والمطالب المتعلقة بالإنتاج. كما التقى وزير الصناعة مجلس إدارة غرفة صناعة حلب، وتمت مناقشة واقع العمل وظروف الإنتاج.

وفي تصريح للصحفيين، أكد الوزير جوخدار أن المنشآت في المدينة الصناعية في الشيخ نجار، تعمل بوتيرة عالية وبنظام الوردية الواحدة أو الودريتين، حيث بلغ عدد المنشآت المنتجة 855 منشأة، منها 30 منشأة دخلت الإنتاج العام الحالي، إضافة إلى 200 منشأة قيد التجهيز، إلى جانب تخصيص 190 مستثمراً جديداً بمقاسم صناعية، مبيناً أن الحكومة تقوم بتأمين كل مستلزمات الإنتاج خصوصاً للمناطق والمدن الصناعية في جميع المحافظات، وتقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز الاستثمار والنهوض بالصناعة الوطنية، لرفد السوق المحلية.

ولفت الدكتور جوخدار إلى أهمية العمل التشاركي بين القطاعين العام والخاص لاستمرار العمل الإنتاجي وذلك من خلال تأمين المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج، مضيفاً أن هناك العديد من الطروحات الإيجابية التي من شأنها أن تساعد في استمرار العملية الإنتاجية.

 2023-08-17

شارك