غرفة تجارة ريف دمشق تتجه لإنشاء مشروع صناعي يعود ريعه إلى الغرفة

 

أعلن رئيس غرفة تجارة ريف دمشق وسيم القطان عن التوجه إلى إنشاء مشروع صناعي إنتاجي يعود ريعه للغرفة، والهدف منه تأمين إيرادات لها، بحيث يتم لاحقاً تخفيف أعباء رسوم الانتساب والتجديد.

 

ولفت القطان أيضاً إلى أن الغرفة تقوم بإنشاء مركز صحي تكون أسعاره مدروسة، ويستهدف التجار وغير التجار، بهدف مواجهة ارتفاع تكاليف الطبابة”.

 

وأضاف، أنه تم التوافق على إنشاء 3 منافذ لبيع السلع الأساسية والغذائية بسعر التكلفة، في مناطق قريبة من مراكز انطلاق كراجات ريف دمشق، لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين منها.

 

وفي مطلع تموز الجاري، أعلنت “غرفة تجارة ريف دمشق” عن إطلاق مبادرة تتضمن فتح منافذ بيع مباشرة للمواد الغذائية بسعر الكلفة، وسيتبعها افتتاح منافذ بيع للألبسة والأحذية وكل متطلبات الأسرة السورية.

 

ووعد رئيس مجلس إدارة الغرفة حينها بتفعيل هذه المبادرات قبل عيد الأضحى، مؤكداً التنسيق مع “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” و”محافظة ريف دمشق” لتعميمها على عدة مناطق.

 

وأطلق “اتحاد غرف التجارة السورية” قبل أيام مبادرة لتخفيض أسعار المواد الأساسية وبيعها للمستهلك بنسبة ربح لا تتعدى 5%، وأعلن أنه سيتم إصدار نشرة أسعار موحدة للمنتجات والسلع وستتضمن الكلفة الحقيقية للمنتج مع هامش ربح بسيط.

 

وجاء إطلاق المبادرات خلال الاجتماع رؤساء غرف التجارة والصناعة مع رئيس “مجلس الوزراء” المكلّف حسين عرنوس، قبل أيام، بهدف إيجاد صيغة مشتركة تضمن إيصال المنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة.

شارك