أجنحة الشام للطيران تنظم رحلة لإعادة السوريين من روسيا

وصلت مساء أمس إلى “مطار دمشق الدولي” رحلة لـ”شركة أجنحة الشام للطيران” تحمل عدد من المواطنين السوريين العالقين في موسكو.

وأشارت الشركة في بيان لها اطلع عليه “الاقتصادي”، أن هذه الرحلة هي الأولى من موسكو وتأتي بعد أيام من تنفيذ الشركة لرحلة إلى موسكو تضم مواطنين روس وسوريين يحملون إقامة في روسيا.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية مؤخراً، أن طائرة الشركة عادت فارغة من رحلتها السابقة إلى موسكو رغم وجود مواطنين سوريين يريدون العودة، وذلك لعدم موافقة “السورية للطيران” المسؤولة عن إعادة السوريين العالقين في الخارج على ذلك.

ونظمت “شركة أجنحة الشام للطيران” مؤخراً، رحلات من حلب إلى بيروت، ومن حلب لبيروت فأضنة، ومن حلب لبيروت إلى دوسلدورف.

ووصلت مؤخراً إلى سورية طائرات تقل دفعات من العالقين في مصر والإمارات وأرمينيا والسودان وسلطنة عمان والكويت وغيرها، وكان آخرها بتاريخ 27 تموز الماضي، حيث تم تسيير رحلة من الشارقة إلى دمشق لإعادة 261 سورياً.

ومنعت العديد من الدول مؤخراً الرحلات الجوية بشكل كامل نتيجة تفشي فيروس كورونا عالمياً، وبالتالي علق الكثير من مواطنيها في الخارج ولم يستطيعوا العودة إلى بلادهم، ومنها سورية التي أوقفت جميع رحلات الطيران الداخلية والخارجية.

وفي 16 الشهر الجاري، دعت “وزارة الداخلية” المواطنين السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية إلى التواصل مع السفارات السورية في (القاهرة ومسقط وأبو ظبي ودبي وعمان والكويت والخرطوم والمنامة وموسكو والجزائر وبغداد) لتسجيل طلب رغبتهم بالعودة إليها.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي ليتسنى للفريق الحكومي الخاص إعداد برنامج رحلات “السورية للطيران” ضمن خطة الجهود الحكومية لإعادة المواطنين السوريين من الخارج.

ونوهت الوزارة بأنه فور الوصول إلى “مطار دمشق الدولي” سيتم السماح بالعودة إلى المنازل بعد إجراء فحص الاختبار الخاص بكورونا والإقامة في “فندق إيبلا الشام” مقابل تسديد مبلغ 200 دولار أمريكي إضافية على تذكرة الطائرة.

الاقتصادي

 

شارك