قوة الدولار تدفع الذهب عالمياً لخسائر بنحو 3% في سبتمبر

انخفضت أسعار الذهب عالمياً بنحو 15 دولاراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء بفعل قوة الدولار، حيث يتجه المعدن الأصفر لتسجيل خسائر شهرية قدرها 3% مع نهاية سبتمبر (أيلول) الجاري، وهو أكبر انخفاض شهري في نحو أربع سنوات.

وبحسب بورصة “وول ستريت” فإن سعر العقود الآجلة للذهب تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) تراجع بنحو 0.8% أو ما يعادل 15.60 دولار إلى مستوى 1,887.60 دولار للأوقية، وذلك بحلول الساعة 9:25 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7% عند 1,884.1 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 94.13.

وجاءت خسائر الذهب مع تقييم المستثمرين لأول مناظرة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن والتي أجريت مساء يوم الثلاثاء.

وتأثرت أسعار المعدن الأصفر أيضاً بشكل سلبي، بالتزامن مع بيانات إيجابية في الصين كشف عن ارتفاع النشاط الصناعي والخدمي في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم.

وينتظر المستثمرون في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأميركية عن الربع الثاني من العام الجاري.

شارك