برعاية رئيس مجلس الوزراء انطلاق فعاليات (مهرجانات القلعة والوادي 2022)

برعاية م. حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، وزارة السياحة ومحافظة حمص تطلقان فعاليات “مهرجانات القلعة والوادي 2022” بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني ممثل راعي المهرجان، محافظ حمص م. بسام بارسيك، أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظة حمص رئيس اتحاد غرف السياحة السورية وعدد من رجال الدين وأعضاء مجلس الشعب وأهالي منطقة الوادي وذلك في كنيسة سيدة المنتابية في ساحة القلاطية بوادي النضارى.

افتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار من ثم النشيد العربي السوري بالإضافة إلى عرض فيلم ترويجي حول سورية وغناها بالأماكن السياحية والأثرية.

أشار السيد الوزير إلى أن مهرجان القلعة والوادي ينطلق كما في كل عام من هذا الوادي الجميل الذي تحكى قراه وأرضه وقلعته قصصاً وشواهد…

تضمن حفل افتتاح مهرجان القلعة والوادي حفل غنائي أحيته فرقة تكات قدمت خلاله أغانى تحاكي التراث السوري وسط حشد كبير من أهالي محافظة حمص ومختلف المحافظات السورية،يعتبر مهرجان القلعة والوادي من أهم المهرجانات في سورية وأكثرها شهرةً على مدى سنوات عديدة، لدوره الهام في تنشيط الحركة السياحية والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية و تسعى محافظة حمص بالتعاون مع أهالي وأبناء منطقة وادي النضارة إلى ان يكون هذا المهرجان شاملاً متنوعاً في مجالات الثقافة والفنون والسياحة والرياضة وعاملاً مهماً لجذب السياحة.

يستمر المهرجان لمدة أسبوعين ويضم فعاليات وأنشطة مميزة ومتنوعة

شارك